جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

ملك العشيري لـ «اللي بني مصر»: «ممشي أهل مصر» سيكون مقصدًا لكل الفئات الشعب وبدون رسوم

0

المشروع يأتي تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية بعودة النيل لأهله

قالت ملك العشيري، المدير العام والعضو المنتدب لشركة «كاونسل ماسترز»، إنه من المقرر افتتاح المرحلة الأولى من الممشى السياحي غدا الخميس الموافق 17 مارس، بطول 1.8 كم، والذي يعد متنفسا للمواطنين ومنتزها عالميا يضم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، وتستمر فعاليات الافتتاح لمدة 3 أيام، لجعل المشروع مقصدا لكل الفئات الشعب وبدون رسوم.

 


وأضافت العشيري، في مداخلة هاتفية لبرنامج «اللي بني مصر»، تقديم الكاتبة الصحفية مروة الحداد والمذاع على «راديو مصر»، أن المشروع يأتي تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليعيد النيل إلى أهله، وتحسين جودة الحياة المصريين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمساحات المفتوحة للتنزه.

وأكدت أن الاستعدادات النهائية تبدأ من غدا الخميس بحفل مصغر مخصص للمؤجرين وبعض الشخصيات العامة، ويكون متاح للجميع يوم الجمعة يشتمل على فعاليات مبهرة وفقرات مميزة، حيث تبدأ الفعاليات باحتفالية كبيرة يحييها نجوم الغناء في مصر والعالم العربي، ويقام هذا الاحتفال على أول مسرح عائم مجهز بأعلى تقنية وسط النيل ليميز ممشى أهل مصر بكل ما هو جديد في مجال الفعاليات والاحتفالات.

 

 

- Advertisement -

وقالت إن يوم الاحتفالات تتضمن أيضا يوم السبت وسيكون مخصص لتنظيم عدد من الأنشطة الرياضية منها ماراثون للجري ويليه النشاط الرياضي النيلي من فريق التجديف وتنظيم المسابقات، لافتا إلى أن سيتم فتح الممشى أمام الجمهور بداية من الساعة الثانية عشر ظهرا، أما يوم السبت فيكون متاح للجمهور من الساعة التاسعة صباحا.

وأكدت أن المسرح العائم يتوسط مياه نيل القاهرة، وتم تصميمه بشكل هندسي بانورامي يكون منارة جميع التخصصات الفنية والأدبية والثقافية، وتم توقيع بروتوكول مع أحدي الشركات لعقد ندوات شهرية داخل المسرح العائم، كما سيكون بداية أي فعاليات رياضية في النيل ستكون من خلال المسرح العائم، وهو طراز وتصميم وتنفيذ علي أعلي مستوي.

وأوضحت العشيري، أن المشروع سيكون متاح أمام الجميع سواء أجانب أو عرب، لاسيما وأن المشروع يحيط به كبري الفنادق المصرية المطلة على المشروع، لافتة إلى أنه يراعي تطبيق أحدث المعايير العالمية والسياحية لإتاحة تجربة جديدة للمصريين والأجانب، عن طريق استقطاب العلامات التجارية والمحلية والعالمية الكبرى.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.