جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

الدكتور باسم كليلة : تنظيم معرض Mipim العقاري العالمي في مصر سوف يحدث نقلة كبري للقطاع العقاري

0

أشاد الدكتور باسم كليلة رئيس شركة إكسبو ريبابليك
بتصريحات كريستوف شوبر رئيس معرض Mipim العقاري العالمي الذي يعقد حاليا في فرنسا حيث أعرب شوفر عن سعادته بالمشاركة المصرية في المعرض، مشيداً بالجناح المصري الذي يضم عدداً كبيراً من المشروعات المتميزة مؤكداً أنه سيدرس مع مسئولي المعرض فكرة إقامته في مصر، خاصةً في ظل التقدم الواضح الذي تم في قطاع التطوير العقاري في مصر، خلال السنوات الأخيرة.

وأكد كليلة المشارك في المعرض أن إقامة المعرض العالمي في مصر سوف يحدث نقلة كبري للاستثمار الأجنبي في مصر خصوصا في القطاع العقاري وسوف يضع مصر علي خريطة المعارض العالمية.

وأضاف كليلة أن مشاركة مصر بوفد رسمي مكون من ممثلي الحكومة و القطاع الخاص يعكس حرص الدولة المصرية علي تسويق الإنجازات التي تحققت في القطاع العقاري.

- Advertisement -

وشدد علي أن المعرض فرصة لتسويق الفرص الاستثمارية فى المشروعات القومية التى تنفذها الحكومة فى مدن العاصمة الإدارية والعلمين والمنصورة الجديدة، إلى جانب مشروعات القطاع الخاص مشيرا إلى أن المعرض يضم أكبر صناديق الاستثمار العقارى والتى تتجاوز تعاملاتها 2.3 تريليون دولار سنويا، ويشارك فيه سنويا أكثر من 50 دولة و5 آلاف مستثمر من مختلف دول العالم ويضم أكثر من 1000 مشروع عقارى، كما يشارك فيه 1300 من صناع القرار.

وأكد أن الفرصة سانحة لحذب الاستثمار الأجنبي فما يحدث فى مصر حاليا من مشروعات يعد طفرة كبيرة، والأرقام مبشرة جدا، ومصر تعد حاليا رائدة بالمنطقة كلها بمجال الاستثمار العقارى،
ودعا كليلة مستثمرى العالم لضخ استثماراتهم بمصر مؤكدا قطاع الاستثمار العقاري شهد طفرات كبري خلال الأعوام الماضية بعد الإصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية.
وأوضح أن مناخ الاستثمار فى مصر حاليا جاذب لكل المستثمرين، خاصة في ظل الإجراءات التى تتخذها الحكومة، وكذا التعديلات التشريعية المختلفة،

كان المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية قد قال خلال كلمته بمعرض Mipim أن الدولة بذلت مجهوداً كبيراً في قطاع التطوير العقاري، خلال السنوات الأخيرة، رغم التحديات الكبرى، وأبرزها جائحة ” كورونا “، مشيراً إلى اهتمام الدولة في دعم القطاع الخاص في كل القطاعات، وكذا القطاع العقاري، وتأتي مشاركة الوزارة في جناح معرض “Mipim” هذا العام جنباً إلى جنب مع شركات القطاع الخاص لتؤكد هذا التوجه.

وخلال كلمته التي حضرها كريستوف شوبر، رئيس المعرض، دعا المهندس خالد عباس مسئولي المعرض لإقامة دورة له في مصر، مؤكداً اهتمام الدولة بهذا القطاع، وبجذب استثمارات من الخارج له، مشيراً إلى أن الإنجازات التي تحققت خلال الآونة الأخيرة ستشجع الكثيرين على ضخ استثماراتهم، والدولة لديها فرص واعدة في هذا القطاع.

وأشاد نائب وزير الإسكان بتنظيم المعرض، مؤكداً حرص الوزارة على المشاركة بعد عودته من التوقف بسبب جائحة كورونا، مشيراً إلى أن المعرض فرصة جيدة لعرض المشروعات والتجارب المختلفة، ولقاء الصناديق العقارية والمستثمرين العقاريين.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.