جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

عمرو أبو العينين ضمن قائمة فوربس لأقوي “مديري الأصول” في الشرق الأوسط

اختارت فوربس الشرق الأوسط عمرو ابو العينين عمرو أبو العينين الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول ضمن قائمة أقوى مديري الأصول في الشرق الأوسط والتى تسلط الضوء فيها على شركات إدارة الأصول التي توفر للمستثمرين وسيلة لتنويع محافظهم الاستثمارية، والاستفادة من الخبرة الإدارية المهنية، والمشاركة في قصص النمو الاقتصادي في المنطقة.

وأوضحت فوربس أن القائمة تشمل قادة كل من: شركات إدارة الأصول المستقلة، والأذرع الاستثمارية للبنوك والمؤسسات المالية. فيما صُنف 16 مديًرا من كبار مديري الأصول في قائمة هذا العام، من الشركات التابعة للبنوك، و14 مديًرا من شركات مستقلة لإدارة الأصول وتم استبعاد مديري الأصول من صناديق الثروة السيادية، والمكاتب الخاصة والعائلية.

- Advertisement -

ويتمتع أبو العينين بخبرة تزيد عن 30 عامًا في قطاع الاستثمار وإدارة الأصول، وقد انضم إلى شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول في عام 2012.
تدير الشركة الصناديق عبر فئات مختلفة من الأصول، كصناديق العائد الثابت، وصناديق أسواق المال، بالإضافة إلى منتجات استثمارية أخرى، فضلًا عن المحافظ الاستثمارية لعملائها من الشركات والمؤسسات.
في حين نمت الأصول المدارة للشركة بنسبة 28% في عام 2023، لتصل إلى 2 مليار دولار.
وفي أكتوبر 2022 أطلقت الشركة صندوق استثمار الأسهم ذو العائد التراكمي (مصر إكويتي) الذي يحقق عوائد مماثلة المؤشر الثلاثيني للبورصة المصرية (EGX30).
يشغل أبو العنين أيضًا منصب الرئيس التنفيذي للجنة الاستثمار في سي آي كابيتال لإدارة الأصول، وعضوية لجنة إدارة الشركة. كما عمل سابقًا في بنك القاهرة.