جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

الخبير العقاري أحمد شحاته يكشف حجم مبيعات العقارات السكنية في 2023

صرح الخبير العقاري احمد شحاته ، بأنه خلال ال9 أشهر الأولي من عام 2023 ، إستطاعت مبيعات العقارات السكنية أن تقود حاله النمو للقطاع العقاري بأكمله ، وأضاف شحاته بأن مبيعات العقارات السكنيه خلال تلك المده بلغت حوالي 40 % من إجمالي مبيعات العقارات في مصر بأكملها خلال 2023 ، وهو ماكان له تأثير كبير على إجمالي مبيعات العقارات بشكل عام.

وأشار شحاته ، إلي أنه يعتبر القطاع السكني أحد أكبر أقسام سوق العقارات في مصر، وبالتالي، تتأثر إجمالي مبيعات العقارات بشكل كبير بمبيعات العقارات السكنية ، لذا إذا كانت مبيعات العقارات السكنية قوية ونشطة، فمن المرجح أن يكون لها تأثير إيجابي على إجمالي مبيعات العقارات.
وأكد شحاته علي أن حجم مبيعات العقارات السكنية يعكس قوة الطلب والعرض في سوق العقارات، وهو ما توافر خلال ال9 أشهر الأولي من عام 2023، حيث كان هناك طلب قوي على العقارات السكنية، وهو ما إنعكس نحو تحقيق تأثير إيجابي على إجمالي مبيعات العقارات بالسوق المصريه .

- Advertisement -

وأوضح شحاته إن مبيعات العقارات السكنية تعد أحد مؤشرات ثقة المستهلكين والمستثمرين في سوق العقارات، فعندما يكون هناك ثقة عالية في القطاع السكني واستقرار سوق العقارات، فمن المرجح أن يتزايد الاهتمام بالاستثمار في العقارات بشكل عام، بما في ذلك العقارات التجارية والصناعية والفنادق وغيرها، وبالتالي تكون مبيعات العقارات السكنية مؤشرًا هامًا للثقة العامة في سوق العقارات وتأثيرها على إجمالي مبيعات العقارات.

وإختتم شحاته بأن يعتبر القطاع العقاري في مصر أصبح جزءًا هامًا من عمليه التنميه ، لذلك فإن ماشهده القطاع العقاري في مصر من حاله نشاط وإذدهار خلال الخمسه أعوام الماضيه ، ترتب عليه تأثير إيجابي على النمو الاقتصادي بشكل عام.