جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

شادي محمود: القطاع العقاري سوف يحقق مبيعات مرتفعة خلال الفترة المقبلة

قال شادي محمود مدير قطاع التسويق بشركة ابتكار العقارية إن الموسم العقاري يشهد انتعاشه قوية خلال العام الجاري، متوقعا أن يشهد السوق طلبا أكثر على شراء العقارات خلال الفترة المقبلة، وذلك مقارنة بالعام الماضي.

وأكد أن ارتفاع الطلب على العقارات يرجع إلي استقرار الأسعار بالسوق خلال الفترة الماضية، وذلك بعد إعلان الحكومة عن حزمة جديدة من الحوافز للمطورين والتي كانت دفعة قوية للمطورين لاستكمال مشروعاتهم والدخول في مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة.

- Advertisement -

وأوضح أن الشركة عرضت العديد من المشروعات خلال الفترة الماضية وحققت مبيعات مرتفعة، موضحا أن المبيعات العقارية خلال العام الحالى تفوق مبيعات العام الماضى من ذات الفترة.

وتابع أن هناك العديد من الدراسات تمت على السوق العقاري خلال الربع الأول أكدت أن القطاع حقق أداءً جيدًا بمختلف أنواعه في الربع الأول من العام الحالي، حيث احتل القطاع الفندقي المركز الأول، يليه القطاع الإداري والتجاري واخيرا القطاع السكني.

وأشار إلى أن التحدي الأكبر في السوق العقاري حاليا لدى المطور العقاري، هو كيفية ضبط تكاليف البناء لتفادي تحقيق أي خسائر محتملة، بسبب التغير في الأسعار والذي يؤدي إلى زيادة التكلفة، وبالتالى لابد من إجراء دراسات جدوى على المشروعات قبل البدء بها لتفادي أي خسائر.