جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

بهاء حفظ الله : “عقار مصر” تنجح فى إنجاز أكثر من ٪٦٥ من إنشاءات “أناكاجي” بالعاصمة الإدارية

قال بهاء حفظ الله مدير عام شركة عقار مصر للتطوير العقاري، أن الشركة نجحت في إنجاز 65% من إنشاءات كمبوند «أناكاجي» بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتسويق أكثر من 75% من المشروع، مضيفا أن أعمال الإنشاءات تسير بقوة، حيث بدأت الشركة في أعمال الواجهات الخارجية والمداخل.

ويقع كمبوند «أناكاجي» في أحد أكثر المناطق تميزا بالـ R8، على مساحة 20 فدان، ويضم 10 عمارات سكنية كل عمارة لها 4 مداخل منفصلة، بارتفاع أرضي و 7 أدوار ويضم المشروع 800 وحدة، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 1.4 مليار جنيه، كما يضم نادي اجتماعي، ومركز ثقافي، مساحات خضراء، بحيث لا تتعدى المساحة المبنية بالمشروع 18% من إجمالي المساحة، مشيرا إلى أن المشروع راعى التصميمات العصرية الحديثة والتي تلائم الأذواق المختلفة

- Advertisement -

شدد مدير عام شركة عقار مصر للتطوير العقاري علي أن العاصمة الإدارية تحتاج لإظهار ما تم إنجازه لأن حجم الأعمال المنفذة مبهر لكنه يحتاج لمزيد من الترويج.

وأضاف أن هناك ضرورة ملحة لتنظيم حدث عالمي يتم دعوة رؤساء دول ومستثمرين وشخصيات من كل العالم ليشهد العالم كله على حجم الإنجاز والإبهار الذي تم في منطقة الأبراج والحي الحكومي والـ R3 وكذلك المشروعات الحكومية والخاصة التي تشهد معدلات إنجاز متقدمة.

وأشار حفظ الله إلى أنه رغم حجم الأعمال التي تم تنفيذها إلا أن منطقة الـ R8 تحتاج لدعم من شركة العاصمة الإدارية خاصة فيما يتعلق بأعمال الطرق والبنية التحتية، لمساعدة المستثمرين في هذه المنطقة على استكمال مشروعاتهم والترويج لها، مضيفا أن الأعمال في الشق السكني بالمنطقة تسير بمعدلات طيبة لكن التجاري يحتاج وقت لتسويقه خاصة وأن الكثافة السكانية في هذه المنطقة لن تظهر قبل أربع سنوات.

وأكد أن المستثمر في أي نشاط تجاري يبحث عن كثافة سكانية مناسبة لتشغيل نشاطه، لذا فالمنطقة تحتاج إلى الإسراع في استكمال الطرق والبنية التحتية لتشجيع العملاء على تعميرها مما سيساعد بدوره في تنشيط الأجزاء التجارية في المشروعات السكنية.

.

وأكد حفظ الله أن العاصمة الإدارية تبهر كل من يزورها سواء من المستثمرين أو العملاء أو الضيوف الأجانب لكنها تحتاج فقط لخطة تسويقية قوية تدعمها الدولة على غرار البرامج التسويقية الناجحة التي تنفذها عدد من الدول المجاورة لمشروعاتها، خاصة وأن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة حقق نجاحا ملموسا على أرض الواقع.

وشدد على ضرورة أن يقام حفل افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة على مستوى عالمي يدعى له شخصيات هامة ورسمية من كل دول العالم ويتم الدعاية والترويج له بقوة حتى يتم إظهار ذلك المشروع العملاق بالصورة التي يستحقها.