جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

شركة عقار مصر للتطوير العقاري تنجز 50% من إنشاءات مشروع «أناكاجي» بالعاصمة الإدارية

وتسويق أكثر من 65% من الوحدات

0

أعلنت شركة عقار مصر للتطوير العقاري أنها نجحت في إنجاز 50% من إنشاءات كمبوند «أناكاجي» بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتسويق أكثر من 65% من المشروع.

قال بهاء حفظ الله، مدير عام شركة عقار مصر للتطوير العقاري، إن أعمال الإنشاءات تسير بقوة، حيث بدأت الشركة في أعمال الواجهات الخارجية والمداخل، ومع نهاية العام ستكون هناك عمارة جاهزة بالكامل بالمصاعد والواجهات، كما تعمل الشركة على تجهيز نموذج للاندسكيب بالمشروع.

وأشار حفظ الله إلى أن الشركة فتحت البيع في آخر مرحلة من المشروع وهي مميزة جدا وتمتاز بتنوع المساحات بداية من غرفة واحدة وحتى الدوبلكس، مضيفا أن جزء كبير من المرحلة الأخيرة مطل على الممشى السياحي في منطقة R8.

ويقع كمبوند «أناكاجي» في أحد أكثر المناطق تميزا بالـ R8، على مساحة 20 فدان، ويضم 10 عمارات سكنية كل عمارة لها 4 مداخل منفصلة، بارتفاع أرضي و 7 أدوار ويضم المشروع 800 وحدة، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 1.4 مليار جنيه، كما يضم نادي اجتماعي، ومركز ثقافي نوبي، مساحات خضراء، بحيث لا تتعدى المساحة المبنية بالمشروع 18% من إجمالي المساحة.

- Advertisement -

وأكد مدير عام شركة عقار مصر للتطوير العقاري تفاؤله بالمعارض الخارجية بناء على تجارب فعلية، لافتا إلى أن 50% من الشركة الحاليين مقيمين بالخارج، أما المعارض الداخلية ربما لم تعد بنفس قوتها نتيجة لكثرة عددها مما أدى إلى تشتيت الزوار.

وقال إن المعارض الخارجية نجحت في جذب شرائح جديدة من العملاء لم نعهد دخولها السوق المصري مثل أمريكا وكندا، مضيفا أن عقار مصر ستشارك في معرض عقاري قوي بالولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر المقبل يستهدف عددا من الولايات الأمريكية.

وأكد حفظ الله أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلق حالة من الجذب للمصريين المقيمين بالخارج بخلاف أي مشروع سابق، وذلك لأن مشروع العاصمة تم تسويقه من الدولة بشكل ناجح جدا.

وأضاف أن السوق العقاري في حالة ترقب بسبب التغيرات الاقتصادية العالمية والمحلية والتي أدت إلى ارتفاع أسعار العقارات بنسب وصلت إلى 20 و30%، هل ستستقر الأسعار أم سترتفع مرة أخرى، مشيرا إلى أن الشهادة البنكية بفائدة 18% أو غيرها لم تعد مغرية للعملاء لأن قيمة الزيادة في العقار أفضل من قيمة الفائدة على الشهادات بعد سنة.

وأكد أنه بمجرد عودة أسعار مواد البناء لطبيعتها واستقرار سعر الصرف سيعود السوق العقاري لنشاطه، لافتا إلى أنه بعد تشغيل العاصمة بشكل رسمي ستحدث انتعاشة كبيرة في السوق العقاري.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.