جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

” انتركاب ” مستشاراً مالياً لزيادة رأسمال بى آى جي للتجارة

تعاقدت شركة بى آى جى للتجارة والاستثمار مع شركة إنتركاب للاستشارات المالية لتتولى إعداد تقرير القيمة العادلة لسهم الأولى فى البورصة كأحد الخطوات اللازمة لاجراء زيادة رأسمال لها بقيمة 30 مليون جنيه.
قال المهندس منصور فيصل البربري الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة بي آي جي للتجارة إن مجلس الإدارة وافق مؤخراً على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 32.8 مليون جنيه إلى 70 مليون جنيه، موزعة على 371 مليون سهم بالقمة الاسمية وقدرها 10 قروش للسهم.
وأكد البربري أن المجلس قرر تكليف شركة أنتركاب كابيتال للاستشارات المالية عن الأوراق المالية بمراجعة دراسة الجدوى المعروض وإعداد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة والمتضمنة أسباب ومبررات زيادة رأس المال.
وأكد أن الشركة تخطط لتوظيف حصيلة الزيادة المرتقبة فى تمويل رأس المال العامل.
ومن المعروف أن بى آى جى تعمل فى مجال بيع قطع الغيار والسيارات والموتوسيكلات والتصنيع والمواتير والبطاريات والكاوتش والتوريدات العمومية.
وأوضح أن الشركة مرت بتحديات اقتصادية صعبة فى السوقين المحلية والخارجية جراء أزمة عدم توافر الدولار وارتفاع سعره لمستويات قياسية، ولكنها استطاعت تفادى وتجاوز ذلك وهو ما ظهر فى نتائج أعمال بالفترة المنتهية من العام الجارى والتى تظهر ارتفاع المبيعات وتقليل وتيرة الخسائر.
وأكد البربري أن الشركة تسابق الزمن للانتهاء من هذه الزيادة التي تدور قيمتها حول 38 مليون جنيه لتعزيز رأس المال واستعادة الربحية من جديد.
وذكر رئيس شركة بى آى جى للتجارة والاستثمار أن الشركة تخطط لإجراء عملية إعادة هيكلة نوعية ينتج عنها تنشيط الأنشطة الرئيسية والاستفادة من الأخرى التى تتناسب مع الأوضاع القائمة بالسوق.
وحققت بي آي جي للتجارة والاستثمار، خسائر بلغت 1.94 مليون جنيه خلال أول 9 شهور من العام الجارى مقابل خسائر بلغت 1.78 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 6.23 مليون جنيه، مقابل 3.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2022.