جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

د. مروة الدالي: “وقفية مصر ” تدعم مبادرات تمكين المجتمعات في مصر

شاركت مؤسسة ” وقفية مصر ” في المؤتمر السنوي الثاني حول المسؤولية الاجتماعية للشركات “قضايا الاستدامة والوقف وريادة الأعمال “والذي تم تنظيمه بالتعاون بين المؤسسة وقسم السياسة العامة والإدارة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وبمشاركة طلاب الجامعة.

وقالت الدكتورة مروة الدالي مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة “وقفية مصر” ان المؤتمر السنوي الثاني للمسؤولية الاجتماعية للشركات 2023 ركزعلى أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات في دفع عجلة التنمية المستدامة وتمكين جيل الشباب ليكونوا عوامل تغيير.

- Advertisement -

وأوضحت ان المؤتمر قدم منصة للخبراء والمهنيين والطلاب المهتمين بالمسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة للتواصل وتبادل الأفكار كما أتيحت الفرصة للمشاركين في التعلم من قادة الصناعة واستكشاف طرق مبتكرة لمواجهة تحديات التنمية.

وأضافت ان المؤتمر أكد على أهمية التعاون والمشاركة بين الطلاب والمهنيين ورجال الأعمال والأكاديميين والمسؤولين الحكوميين من أجل تعزيز المجتمع التنموي بقيادة الطلاب بما يساهم في تمكين الشباب من المساهمة الفعالة في المبادرات التنموية المؤثرة.

وأشارت انه تم التأكيد على دور مساهمات المسؤولية الاجتماعية للشركات في خلق تأثيرات إيجابية دائمة على المجتمع وإيجاد الاليات والأساليب المبتكرة لمواجهة التحديات المجتمعية وتعزيز التنمية المستدامة مؤكدة ان من أبرز الإيجابيات التي خرج بها المؤتمر الحوار الجاد حول صنع القرار وتعزيز مستقبل أكثر شمولية.

وأكدت الدالي دعم مؤسسة “وقفية مصر” المسؤولية الاجتماعية للشركات مشيرة للتعاون الناجح مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة في هذا الملف وضرورة إلهام الطلاب وتزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة لإحداث تغيير إيجابي والمساهمة في التنمية المستدامة في مصر مضيفة ان مؤسسة “وقفية مصر ” ستظل ملتزمة بدعم المبادرات التي تتماشى مع مهمتها المتمثلة في تمكين المجتمعات وتعزيزها والتنمية المستدامة في مصر ورعاية ثقافة الممارسات التجارية المسؤولة والمسؤولية الاجتماعية.

وقالت ان رؤية مؤسسة ” وقفية مصر” تهدف لدعم نموذج الوقف كمحفز للتنمية المستدامة وتمكين المجتمعات، وتعزيز التقدم الاجتماعي والاقتصادي كما ان أحد مخرجات الوقفية الرئيسية إنشاء صناديق وقف مبتكرة بالتعاون مع الوزارات والجامعات والمستشفيات وفاعلي الخير في جميع جوانب العمل التنموي.

مؤسسة ” وقفية مصر
تم تدشينها في عام ٢٠٢٣ بعد تحولها من وقفية المعادي والتي تأسست في مايو 2007 بهدف تطوير المعادي والمناطق المحيطة بها عن طريق إعادة إحياء مفهوم الوقف من خلال تقديم حلول مستدامة للمشكلات التي تواجه المجتمع، كما تهتم الوقفية بتوفير الفرص والخدمات التي تساعد في رفع مستوي معيشة المجتمع.

.

التعليقات مغلقة.