جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

جهينه ترعي مسابقة “إناكتس” وتكرم جامعة عين شمس الفائزة

للعام ال 13 علي التوالي وفي إطار استراتيجيتها لدعم الشباب

0

بسنت فؤاد: نعمل مع مؤسسة إناكتس لتوجيه أفكار الشباب ومشروعاتهم لتكون بمثابة حلول عملية للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية والبيئية

- Advertisement -

قامت شركة جهينه للعام ال 13 علي التوالي برعاية المسابقة السنوية لمنظمة “إناكتس” العالمية في مصر ، وذلك في إطار استراتيجيتها الداعمة للشباب لتمكينهم وتعزيز قدراتهم، حيث تهدف المسابقة الي دعم رواد الأعمال عن طريق مساعدتهم لإيجاد حلول مبتكرة لمشروعاتهم وتشجيعهم على الاستمرار في تقديم المزيد من الأفكار الإبداعية الداعمة للمجتمع والتي تتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
وقد قامت الشركة بتكريم فريق جامعة عين شمس والذي حصل المركز الأول عن مشروع اسخلاص العلف من جراد البحر لتوفير بديل للعلف بسعر أقل، ليقوم بتمثيل مصر في مسابقة إناكتس العالمية التي من المقرر إقامتها في بورتو ريكو خلال شهر أكتوبر المقبل. كما حصل فريق جامعة حلوان- كلية التجارة و إدارة الأعمال بالزمالك علي المركز الثاني عن مشروعين: الأول يستهدف بناء نظام يساعد على التنبؤ بأعراض الأمراض التي تصيب محصول القمح والثانى يستهدف مرض العفن السخامي الذي يؤثر على عملية النمو الطبيعي لنبات المانجو، فميا حصل فريق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – شيراتون على المركز الثالث عن مشروع يستهدف صناعة تركيبة جديدة مكونة من عناصر زراعية طبيعية مأخوذة من مكونات عضوية بالتربة لعلاج مشاكل التربة.
وأقيمت المسابقة السنوية بمشاركة 1200 طالب وطالبة يمثلون 52 جامعة مصرية، حيث تنافست كافة الفرق من خلالها على عرض أفكارهم ومشروعاتهم في مختلف المجالات للمساهمة في تقديم حلول مبتكرة يمكن تطبيقها بشكل فعال لتطوير المجتمع. وقد شهد الحفل حضور عدد من ممثلى الشركات المصرية والاجنبية وعلي رأسهم وبسنت فؤاد – رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه للصناعات الغذائية، بجانب لفيف من رجال الأعمال والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات في السوق المصري، وقد قاموا بالمشاركة كأعضاء لجنة التحكيم المسؤولة عن تقييم الأفكار والمشروعات المشاركة في المسابقة، واختيار الفائز من بينها بعد تقييم دقيق للمشروعات المقدمة وفقا للمعايير التحكيمية.
عبرت بسنت فؤاد -رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه – عن سعادتها بالمشاركة في الحفل الختامي لهذه المسابقة، حيث قالت: ” إن حرص شركة جهينه على المشاركة في مسابقة إناكتس يتجدد عاماً تلو الأخر، وذلك يعكس إيمان الشركة بأهمية دعم الشباب، حيث يعتبر دورهم أحد المحركات الرئيسية لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة. فالأفكار التي نشهدها كل عام تعكس كم كبير من الابتكار والإبداع والجهد من قبل الطلاب، مما يدفعنا لدعم تلك الفعاليات التي تعد منصة حقيقة لإبراز المواهب وتسليط الضوء على جهود الشباب في خدمة المجتمع.”
واستكملت فؤاد: “دائماً ما توجه الشركة مجهوداتها في كافة الفاعليات التي من شأنها دعم الشباب وإعداد جيل جديد من رواد الأعمال يستطيع مواجهة تحديات الحاضر والتخطيط للمستقبل. فتلك الاستراتيجية تعد قاسم مشترك بين جهينه و”إناكتس”، فنحن نعمل كل عام على توجيه أفكار الشباب ومشروعاتهم لتكون بمثابة حلول عملية للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، بما يساهم بشكل إيجابي في دعم جهود الدولة في تنمية المجتمع على كافة الأصعدة والمستويات.
وقالت فاطمة سري رئيس منظمة إناكتس العالمية في مصر : “فخورة برحلة التعاون والشراكة مع شركة جهينه والتى تمتد الى 13 عاماً والتى استطعنا معاً من خلالها دعم أجيال عديدة وتوفير التدريبات الازمة لهم التى تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل”. وعبرت فاطمة عن سعادتها وفخرها بكافة الفرق المشاركة هذا العام والتى قدمت العديد من الافكار والمشاريع التى تستهدف حل مشاكل يواجهها المجتمع، كما أكدت فاطمة لكافة الطلاب بأن مجهوداتهم وعملهم يعتبر هو الفوز الحقيقي ، وحثتهم على مواصلة الابداع والتفكير في حلول لتطبيق أفكارهم.
الجدير بالذكر أن إناكتس هي أكبر منصة تعليمية تجريبية في العالم تضم أكثر من 8000 طالب جامعي في مختلف أنحاء الجمهورية، وتهدف المؤسسة لخلق عالم أفضل من خلال تطوير الجيل القادم من رواد الأعمال والمبتكرين، وذلك من خلال وإعطائهم فرص متكاملة لتنمية مهاراتهم العملية، وتوفير مناخ تنافسي صحي بين الشباب على المستوى المحلي يؤهلهم للمنافسة على المستوى العالمي.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.