جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

إنجاز قياسي ..تطوير مصر تحقق أعلى مبيعات في تاريخها بقيمة 25 مليار جنيه خلال عام 2023

بنسبة نمو 300%

أعلنت شركة تطوير مصر-إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة- تحقيق 25 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال عام 2023 بنسبة نمو سنوي يتجاوز 300%، لتسجل أعلى مبيعات في تاريخ الشركة خلال العام الماضي، كما أعلنت عن تسليم 1500 وحدة سكنية، وذلك من إجمالي 2000 وحدة جاهزة للتسليم.

يأتي ذلك تكليلًا لجهود إدارة شركة تطوير مصر برئاسة الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـشركة تطوير مصر ، في تحقيق التوازن بين إنشاء مشروعات عمرانية جديدة في وجهات التطوير العقاري الأكثر طلبًا، وبين تنمية مشروعاتها القائمة وفقًا للجداول الزمنية الموضوعة رغم التحديات الصعبة التي تواجه الاقتصاديين العالمي والمحلي، وذلك تماشيًا مع رؤية “تطوير مصر” في إنشاء مجتمعات عمرانية مستدامة وذكية وسعيدة.

- Advertisement -

مبيعات تاريخية

جاء النمو القوي في مبيعات شركة تطوير مصر خلال عام 2023 مدفوعًا بطرح مراحل جديدة من مشروعات: “ريفرز” بمدينة الشيخ زايد الجديدة، وهو مشروع سكني متكامل الخدمات على مساحة 100 فدان، مسجلًا مبيعات بلغت 2.8 مليار جنيه.

إضافة إلى إطلاق مشروع Salt في الساحل الشمالي خلال شهر مايو الماضي، والذي حقق 9.5 مليار جنيه مبيعات خلال فصل الصيف ليعد من أنجح المشروعات الساحلية في مصر في موسم 2023.

أكبر عدد وحدات مسلمة

في سياق متصل انعكس إنفاق شركة تطوير مصر على أكثر من 6 مليار جنيه استثمارات خلال عام 2023، وزيادة عدد الوحدات الجاهزة للتسليم لتصل إلى 2000 وحدة، كما نجحت في تسليم 1500 وحدة خلال الـ 12 شهرًا الماضية في مشروعات: “المونت جلالة” وسلمت 650 وحدة سكنية، و”فوكا باي” وسلمت 350 وحدة سكنية، و”دي باي” وسلمت 100 وحدة سكنية على البحر مباشرة بعد عامين فقط من إطلاق المشروع، كما سلمت أولى مراحل الشق السكني في “بلومفيلدز” بواقع 400 وحدة سكنية.

بجانب تسليم الوحدات، عملت “تطوير مصر” على توفير خدمات متكاملة للسكان، من خلال شراكات مع كبرى الشركات لتقديم أفضل خدمة لعملائها، منها شراكات مع شركات تعمل في مجالات الضيافة والتمويل الاستهلاكي والأثاث لتقديم باقة من الخدمات المتنوعة للتيسير على العملاء الانتقال للإقامة بمشروع “دي باي” والاستمتاع طوال موسم الصيف، وإطلاق أكاديمية رياضية تحت اسم “Sports Society”، لتنظيم معسكرات تدريبية وأنشطة رياضية، تحت إدارة شركة “Dynamo Sports Management”.

في السياق ذاته تعاقدت شركة تطوير مصر مع شركة ڤودافون مصر، لتقديم خدمات Triple Play في مشروع بلومفيلدز، وتشمل حلول الإنترنت فائق السرعة، وخدمات التليفون الثابت، والتلفزيون الرقمي IPTV، من خلال كابلات الألياف الضوئية “الفايبر أوبتكس”، كما تعاقدت “تطوير مصر” مع بنك مصر لتقديم حلول المدفوعات الإلكترونية داخل مشروعات الشركة لتحويلها إلى مدن لا نقدية وتحقيق أعلى معايير الأمن والراحة للعملاء.

التوسع في السوق السعودي

وامتدت نجاحات شركة تطوير مصر خلال عام 2023 إلى تحقيق أولى خطواتها في التوسع الخارجي، بتوقيع شراكة مع مجموعة نايف الراجحي؛ لتطوير مشروعات عمرانية متكاملة ومنتجعات السياحية بمعايير عالمية في المملكة العربية السعودية، وذلك تماشيًا مع استراتيجية الشركة في التوسع في الأسواق الإقليمية لتكرار تجربتها المميزة في التطوير العمراني في مصر، كما وقعت شركة تطوير مصر، مذكرة تفاهم مع وزارتي الاستثمار والشؤون البلدية والقروية والإسكان لبحث فرص الاستثمار بالمملكة.

التواجد الإقليمي

واختتمت شركة تطوير مصر سجل إنجازاتها في العام المنصرم، بالمشاركة للعام الثاني على التوالي بقمة المناخ COP28 في دبي، وعلى هامش القمة وقعت اتفاقيات جديدة مع الميثاق العالمي للأمم المتحدة الشبكة المصرية UNGCNE، منها اتفاقية لدعم مسابقة تطوير مصر للابتكار، وانضمت إلى تحالف قادة الأعمال الأفارقة ABLC، كما اختيرت “تطوير مصر” لعضوية المجلس الاستشاري لمبادرة التحول المستدام للبيئة المبنيةBEST ، ووقعت اتفاقية مع شركة “شنايدر إلكتريك” لاستخدام تقنيات منصة “AVEVA” لتطبيق أحدث حلول المدن المستدامة بمشروع ألمونت الجلالة.

خطط 2024

واستكمالًا لمسيرة نجاحها، تستهدف شركة تطوير مصر، مواصلة تحقيق نموًا قياسيًا في المبيعات بنسبة تقرب من 30% لتصل إلى 32 مليار جنيه خلال عام 2024، وفي الوقت نفسه تعتزم تسليم 2000 وحدة سكنية بمشروعاتها الحالية، واستكمال تنفيذ أنشطة تشغيلية بمشروعات الشركة الساحلية (ألمونت الجلالة، وفوكا، ودي باي) بهدف توفير أجواء رائعة للسكان للاستمتاع خلال المواسم المختلفة.

أما بالنسبة للخطة الاستثمارية خلال العام الجديد، تعتزم شركة تطوير مصر، إطلاق مراحل جديدة بمحفظة مشروعاتها، وتعزيز حجم محفظة أراضيها عن طريق الحصول على قطع أراضي جديدة في مناطق مميزة بمختلف وجهات التطوير العقاري الرئيسية إلى جانب زيادة محفظتها من المنتجات الغير سكنية.