جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

مجموعة APO Group تعيّن المصرية رانيا الرافعي في منصب نائب الرئيس للعلاقات العامة والاتصالات الإستراتيجية

يُعد هذا الدور واحدًا من أكبر الأدوار في مجال العلاقات العامة الأفريقية، حيث يتعاون فريق العلاقات العامة التابع لمجموعة APO Group مع مجموعة من المنظمات المرموقة في العالم في إطار تطلعهم إلى تطوير عملياتهم في القارة.

أعلنت مجموعة APO Group (www.APO-opa.com) بصفتها الشركة الرائدة في مجال استشارات الاتصالات وتوزيع البيانات الصحفية في أفريقيا الحائزة على عدة جوائز، أن تعلن عن تعيين المصرية رانيا الرافعي في منصب نائب الرئيس للعلاقات العامة والاتصالات الاستراتيجية.

- Advertisement -

والسيدة / رانيا هي أول مرشحة تتم ترقيتها إلى منصب نائب الرئيس للعلاقات العامة والاتصالات الاستراتيجية من داخل الشركة، وأصغر شخص على الإطلاق يتولى هذا المنصب الرئيسي. انضمت إلى مجموعة APO Group كمديرة علاقات عامة في عام 2020 وتم ترقيتها إلى مديرة علاقات عامة للمجموعة بعد ذلك بوقت قصير. وفي السنوات الثلاث الماضية، كانت مسؤولة عن إدارة مجموعة مرموقة من العملاء للشركة، وحققت نجاحًا كبيرًا لكل من عملائها ومجموعة APO Group.

يعد منصب نائب الرئيس للعلاقات العامة والاتصالات الإستراتيجية بمجموعة APO Group أحد أهم الأدوار وأكثرها تأثيرًا في صناعة العلاقات العامة الأفريقية. ترأس السيدة رانيا فريقًا يتمتع بخبرة لا مثيل لها ويعمل “على أرض الواقع” في أفريقيا، ويصل إلى كل بلد وكل ركن من أركان القارة.

وتوفر السيدة / رانيا وفريقها بوابة لوسائل الإعلام، وهم مسؤولون عن دعم بعض أكبر المنظمات العالمية العاملة في أفريقيا اليوم، بما في ذلك: فيفا، كانون، نستله، تيك توك، مؤسسة جاك ما، ليكويد إنتيليجنت تكنولوجيز، ماريوت، أسترا زينيكا، بنك الاستثمار الأوروبي، أفريكسيم بنك، البنك الإسلامي للتنمية، فيرتيف، الرابطة الوطنية لكرة السلة NBA، الدوري الأفريقي لكرة السلة BAL، سيمنز جاميسا، سيمنز إنرجي، جيتكس، كوني، ميرسي شيبس، إم إس دي، منتدى قطر الأفريقي للأعمال، ويسترن يونيون، ورجبي أفريقيا.

إن أداء السيدة / رانيا بوصفها مديرة العلاقات العامة المجموعة جعلها الاختيار الذي أجمعت عليه الأراء بين فريق قيادة مجموعة APO Group عندما أصبح منصب نائب الرئيس للعلاقات العامة والاتصالات الاستراتيجية متاحًا.

خلال فترة وجودها في مجموعة APO Group ، لعبت السيدة / رانيا بالفعل دورًا محوريًا في حملتين حائزتين على جوائز دولية لشركة كانون وسط وشمال أفريقيا في حفل توزيع جوائز PRovoke Africa SABRE- جوائز العلاقات العامة الرائدة في أفريقيا. كما شاركت السيدة / رانيا بشكل كبير في تحقيق المزيد من النجاح لجائزة SABRE بفضل عملها مع مؤسسة جاك ما والمنظمة الدولية للهجرة (IOM).

بصفتها مديرة علاقات عامة للمجموعة، ساعدت السيدة / رانيا العديد من العملاء – بما في ذلك كانون والرابطة الوطنية لكرة السلة NBA – في تحقيق حضور إعلامي استثنائي في الأحداث التي أقيمت في القاهرة؛ وقدمت البرنامج الشامل لاستضافة وسائل الإعلام الدولية في معرض جيتكس جلوبال في دبي؛ وشاركت أيضًا كمديرًا رئيسيًا خلال قمة منتدى المرأة الأفريقية للابتكار وريادة الأعمال (AWIEF) في القاهرة عام 2022.

تتمتع السيدة / رانيا بخبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال العلاقات العامة، حيث شقت طريقها عبر المناصب في عدد من الأدوار الرئيسية في جميع أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط.

وقبل انضمامها إلى مجموعة APO Group، شغلت السيدة / رانيا منصب مدير علاقات عامة اقليمي في كيتشم رعد الشرق الأوسط في دبي، حيث أدارت العلاقات العامة للعملاء وقدمت المشورة الاستراتيجية للعملاء البارزين مثل الاتحاد للطيران ونيسان وبروكتر آند جامبل وسي إن إن.

كما أمضت خمس سنوات في شركة JWT جي والتر طومسون للعلاقات العامة المشهورة عالميًا في دبي، وهي جزء من مجموعة دبليو بي بي WPP Group العالمية، حيث أدارت مجموعة من العملاء في قطاعي العلاقات العامة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حصلت السيدة / رانيا على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في دبي (AUD). وهي أيضًا أم متفانية لولدين، يوسف وياسين.

ومع بدء دورها الجديد، ستشرع السيدة / رانيا في خطة مصممة خصيصًا لتطوير القيادة التنفيذية، والتي يقول نيكولاس بومبين موجنارد، مؤسس ورئيس مجموعة APO Group، إنها ستساعدها على تحقيق إمكاناتها الكبيرة وتسمح لها بالازدهار على أعلى مستوى للعلاقات العامة في أفريقيا.

وقد صرّح نيكولاس بومبين موجنارد، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة APO Group قائلاً: “يسعدنا للغاية أن نرحب برانيا في فريق القيادة”. “لقد تأثرت كثيرًا بالتقدم الذي أحرزته منذ انضمامها إلى الشركة، حيث قدمت خدماتها لأكبر عملائنا مرارًا وتكرارًا. لقد جاء تعيينها قرارًا بالإجماع تمامًا عبر مجموعة الإدارة ويعكس إمكاناتها الهائلة لدفع قسم العلاقات العامة إلى الأمام إلى أبعد من ذلك.

قالت السيدة / رانيا الرافعي، نائب الرئيس للعلاقات العامة والاتصالات الاستراتيجية بمجموعة APO Group: “إنني أشعر بالفخر والامتنان حقًا للثقة التي منحها لي فريق الإدارة”. “أحد الأشياء التي أحببتها دائمًا في مجموعة APO Group هو الشعور بالتقارب والتعاون، وإنه لشرف عظيم أن أقود مثل هذا الفريق المتنوع وذو الخبرة. إنني أتطلع إلى البناء على ثقافتنا المتميزة المتمثلة في الأداء العالي والالتزام بالجودة والتحسين المستمر. أكثر من أي شيء آخر، أنا متحمسة للمستقبل الذي ينتظرنا”.