جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

لأول مرة في السوق العقاري.. منصات للتطوير العقاري تقود تصدير العقار المصري

تعاقدت شركة منصات للتطوير العقاري مع شركة برايم بروبيرتز، إحدى شركات التسويق العالمية، وذلك تسهيل عملية بيع العقارات لغير المصريين بالخارج مقابل الجنسية المصرية من خلال طريق استغلال قانون الجنسية المصرية عن طريق الاستثمار في العقار و توفير بيئة جاذبة للاستثمار في مصر وذلك ما توفره شركة منصات للتطوير العقاري لعملائها.

من جانبه قال المهندس أحمد مسعود، رئيس مجلس إدارة شركة منصات للتطوير العقارى، العقار المصرى أصبح العقار الأرخص عالميا وخاصة بعد تحرير سعر الصرف فى الفترة الأخيرة، فضلا عن المزايا الأخرى التى يتمتع بها العقار فى السوق المصرى، من بينها التنوع فى المساحات والمشروعات، فضلا عن الأكواد الجديدة التى دخلت السوق المصرى من أبراج ونظام مجتمعات عمرانية متكاملة، ونظام الكمبوند وخلافه، بالإضافة إلى الطلب الحقيقى على العقار داخل السوق المصرى بالمقارنة الأسواق العالمية الأخرى.

- Advertisement -

وأضاف المهندس أحمد مسعود، أن تصدير العقار، من أهم التجارات العالمية، ووتجاوز حجم الـ 2 تريليون دولار سنويا، فيما لا تتجاوز نسبة مصر من تلك التجارة عن 2.5%، مشيرا إلى ان مصر أصبح لديها منتجات عقارية متنوعه ما بين الإدارى والتجارى والطبى والسكنى وشقق فندقية، وهو ما يلبى احتياجات المواطن والمستثمر العربى والأجنبى.

واوضح أن الحكومة الفترة الماضية قررت منح الإقامة للأجانب مقابل شراء عقار، وهو ما تسبب فى حالة من الرواج الحقيقى، وبعد ذلك أجرت الحكومة تعديلات من شأنها سمحت بالحصول على الجنسية المصرية عن طريق الاستثمار في العقار، أسوة بعدد من الدول الأجنبية والعربية.

وأكد أن التعاقد مع شركة برايم بروبيرتز، الرائدة فى التسويق العقارى، هدفه الاستفادة من كافة التشريعات التى تصدرها الدولة، لتصب فى مصلحة القطاع العقارى، لافتا إلى أن كافة مشروعات الشركة ومنتجاتها تنطبق عليهم كافة الشروط الخاصة بتصدير العقار للخارج، موضحا أن هناك نسبة كبيرة من مشروعات الشركة تم بيعها للأجانب سواء عرب أو أجانب، أو مصريين مقيمية بالخارج، نظرا للمصداقية الكبيرة التى تتمتع بها الشركة لدى العملاء.

من جانبه قال المهندس تامر فؤاد، المدير التنفيذى لشركة منصات للتطوير العقارى، أن شركة منصات تعتمد الحلول الغير تقليدية و تبحث عن كل ما هو فعال ويصب فى مصلحة الشركة ومشروعاتها أولا والقطاع العقارى المصرى، وهو ما جعلها تفكر فى إجراء العديد من الاتفاقيات الأخيرة، سواء من خلال جلب علامات تجارية عالمية كبرى فى مشروعات الشركة، أو تصدير منتجات الشركة للخارج.

وقال المهندس تامر فؤاد، أنه تم التعاقد مع شركة برايم بروبيرتز، لخبرتها الكبيرة فى مجال تسويق العقارات وخاصة للأجانب، موضحا أن شركة منصات تسعى دائما لاستقطاب كافة الخبرات حتى تكون كافة مشروعاتها متفردة ومتميزة عن باقى المنافسين.
وأكد الرئيس التنفيذى لشركة منصات للتطوير العقارى، أن شركة منصات للتطوير العقارى، استطاعت فى فترة قليلة من الزمن، ان تبرهن أنها قادرة على منافسة الشركات الكبرى، واستطاعت أن تستحوذ على ثقة العملاء، وهو ما ظهر بشكل واضح فى الاقبال الكبير الذى شهدته الشركة من العملاء للحجز فى مشروعات الشركة التى تم طرحها فى الفترة الأخيرة داخل جمهورية مصر العربية.
.
فيما عبر أ. هانى مصطفى، المدير التنفيذى لشركة برايم بروبيرتز، للتسويق العقارى، عن سعادته للتعاون مع شركة منصات للتطوير العقارى، مؤكدا أنها تعد واحدة من كبرى الشركات العقارية فى السوق المصرى، مشيرا إلى أن كافة مشروعات شركة منصات للتطوير العقارى، تعد من أفضل المنتجات التى يبحث عنها الأجانب سواء داخل القاهرة الجديدة، أو العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال أن قانون منح الجنسية المصرية عن طريق الاستثمار في العقار سيزيد من زخم الإستثمار العقاري في السوق المصري، مؤكداً أن أي مخاوف أمنية من وراء ذلك ستتكفل بها الجهات المعنية.

وأشار، إلى أن أنسب طريقة لجذب الإستثمارات الأجنبية هي المعارض الخارجية العقارية، بجانب التواصل مع الشركات المحلية بالدول المستهدفة للإستثمار مثل روسيا والصين، لاسيما وأن أعداد ضخمة من البلدين تزور مصر للسياحة سنوياً.