جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

أرباح قياسية.. سر تصدر ” طلعت مصطفى القابضة ” القطاع العقاري في مصر

كشفت القوائم المالية لـ”طلعت مصطفى” القابضة، عن ارتفاع أرباح المجموعة بنسبة 37% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.

وسجلت الشركة، وفق بيان مرسل للبورصة الخميس، أرباحاً بلغت 2.69 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر، مقابل 1.96 مليار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

- Advertisement -

وارتفعت الإيرادات خلال الأشهر التسعة إلى 13.52 مليار جنيه، مقابل 10.67 مليار في الفترة المقارنة من العام السابق.

بينما ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 228.21 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر، مقابل 217.28 مليون في الفترة المقارنة من 2022.

كانت مجموعة طلعت مصطفى القابضة قد كشفت عن نتائج أعمالها خلال النصف الأول من من العام الجاري.

وقالت المجموعة إنها حققت مبيعات عقارية تعاقدية بلغت 51.3 مليار جنيه، وهو رقم مبيعات تاريخى غير مسبوق في قطاع النشاط العقاري بمصر.

وتصدرت مجموعة طلعت مصطفى تحت قيادة هشام طلعت مصطفى شركات التطوير العقارى قائمة فوربس لأقوى 50 شركة ، فيما جاءت فى المركز الثامن ضمن أقوى 50 شركة مصرية، بإجمالى أصول بلغ 5.3 مليار دولار حتى نهاية عام 2022.

وأشارت المجلة الأشهر فى تقريرها إلى الإمكانيات الضخمة التى تمتلكها مجموعة طلعت مصطفى، سواء على مستوى محفظة الأراضى بإجمالى مساحة بلغ 74 مليون متر مربع، منها 30 مليون متر مربع لم يتم تطويرها بعد، أو على مستوى إنشاء أكبر المشروعات السكنية فى مصر ومن بينها مدينة الرحاب، التى تغطى أكثر من 9.9 مليون متر مربع ويقطنها 200 ألف شخص، ومشروع مدينتى الذى يغطى أكثر من 33.6 مليون متر مربع، ويتوقع أن تستوعب المدينة نحو 700 ألف شخص بمجرد اكتمالها، كما تضم مشروعاتها: مدينة نور ومشروع سيليا، علاوة على امتلاك المجموعة كذلك 4 فنادق فى شرم الشيخ والإسكندرية والقاهرة.

وكانت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بقيادة المهندس هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة قد حصدت جائزتين مرموقتين خلال فعاليات قمة مصر للأفضل 2023، التي انعقدت فعالياتها تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتكريم الأفضل من الشركات والشخصيات الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد المصري والحياة العامة، والاحتفاء بالناجحين في العديد من القطاعات التنموية والاجتماعية، وذلك سط رعاية ومشاركة وزارية موسعة، وحضور عدد من المسؤولين وقادة الاقتصاد وصانعي السياسات.

وتصدرت المجموعة، قائمة أقوى 100 شركة في السوق المصرية التي تعد الجائزة الأبرز خلال فعاليات القمة، وتعد قائمتها مجلة أموال الغد التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والمنظمة لفعاليات القمة بالتعاون مع عدد من بنوك الاستثمار، معتمدة على دراسة عميقة لأكبر وأهّم الشركات المدرجة في البورصة المصرية، عبر مجموعة من المعايير المتعلقة بالعائدات وصافي الأرباح والقيمة السوقية والأصول