جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

“مونت كايرو”..27 مليار جنيه مصري استثمار إماراتي لإنشاء أول مجمع سكني عالي الرفاهية

إ يدعم استراتيجية زيرو كاربون في قلب القاهرة

المشروع بداية لتغييركبير في سوق العقارات في مصر ويقدم فرصًا اقتصادية هائلة

تشجيع مالكي الوحدات على التحول إلى نهج زيرو كاربون في حياتهم بشكل عام

- Advertisement -

تعتزم شركة أجياد الإماراتية الذراع للشيخ حمدان بن خليفة بن حمدان آل نهيان إطلاق واحدًا من أكبر وأفخم المجمعات السكنية الهائلة “مونت كايرو”، حيث تم تصميمه وفقًا لمعايير صافي الانبعاثات الصفرية – زيرو كاربون لخلق مجتمع مستدام وصديق للبيئة لأول مرة في جمهورية مصر العربية بتكلفة 27 مليار جنية مصري.

وألقى الشيخ حمدان بن خليفة آل نهيان الضوء على مشروعه، مستلهمًا فكرته من رؤية رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، من خلال حماية المناخ وتنويع الاقتصاد لتحقيق مستقبل مستدام للعالم أجمع.

وأوضح أن الإمارات تسعى إلى تعميم تجربتها الفريدة كأول دولة أنتجت طاقة نظيفة خالية من الكربون واستخدام الطاقة الشمسية لتشغيل أول منشأة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بالإضافة إلى توليدها للطاقة من الموارد الطبيعية المختلفة، كالرياح، والطاقة الشمسية، والهيدروكربونات المنخفضة الكثافة.

وفيما يتعلق بالاستثمار في مصر، أوضح الشيخ حمدان بن خليفة آل نهيان أن القطاع العقاري المصري واحد من أهم القطاعات الاقتصادية الحيوية، حيث تشهد مصر نمواً مستمراً، في حين يلعب التعاون الاستراتيجي بين مصر والإمارات دورًا هامًا في دفع عملية الاستثمار وتطوير القطاع العقاري ، وتحسين البنية التحتية والخدمات العقارية.

وأشار الشيخ حمدان بن خليفة آل نهيان إلى أن الاستثمارات العقارية الإماراتية في مصر ستستمر في الزيادة خلال السنوات القادمة. مؤكدا أن تخطيط الإمارات لبناء أكبر مجمع سكني زيرو كاربون لأول مرة في مصر ، يمكن أن يحدث تغييرًا كبيرًا في سوق العقارات في مصر ويقدم فرصًا اقتصادية وفرص عمل هائلة. مضيفاُ:”ستكون هذه الخطوة تأكيدًا على التزام الإمارات بالاستثمار في مصر وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وتوجيه الأموال لمشاريع استثمارية مجدية وواعدة”.

من جانبه قال الدكتور كمال الباجوري رئيس مجلس إدارة أجياد الذراع الرئيسي لأعمال حمدان بن خليفة آل نهيان أن الإمارات تلعب دورًا مهمًا في تطوير الاقتصادات الإقليمية والعالمية من خلال استثماراتها المتنوعة، حيث أن الاستثمارات العقارية الإماراتية في مصر تمثل جزءًا مهمًا من العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الإمارات العربية المتحدة ومصر.

ووصف د.الباجوري دخول شركة أجياد في مجال التطوير العقاري في مصر يجب أن يكون ذا قيمة مضافة ضخمة للمجتمع المصري لا يقل في قيمتها عن مجتمع الخليجي، حيث تمتلك الشركة مجموعة من أبرز المشاريع العقارية التي تم إطلاقها في وقت ليس ببعيد. كما أنها تقوم بتوفير جودة الخدمات العالية والمهنية في مجمل الصفقات التي تقوم بها، كما تسعى الشركة دائمًا إلى التحديث والتطوير لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة، فهي واحدة من أفضل الخيارات للعملاء الباحثين عن صفقات عقارية مربحة واستثمارات موثوقة.

موقع “مونت كايرو” استراتيجي حيوي:

يقع المجمع السكني “مونت كايرو” عالي الرفاهية في منطقة التجمع الخامس بالقرب من الطريق الدائري؛ مما يجعل الوصول إليه سهلًا. يتكون المجمع من 1.500 وحدة سكنية بخلاف وحدات تجارية وسكن فندقي وفندق سبع نجوم، تقع على 20% من المساحة الكلية للمشروع حيث باقي المساحة ستكون حدائق ومناطق خضراء هائلة وخدمات مميزة ومتنوعة كخيار مثالي للباحثين عن جودة الحياة والمناظر الطبيعية الخلابة والهدوء والخصوصية وبالقرب من جميع الخدمات الأساسية والترفيهية.

استخدام الطاقة ومميزات زيرو كاربون
بالإضافة للموقع المميز الذي يوفر جميع الخدمات الأساسية، بما في ذلك مراكز التسوق والمدارس والحدائق والمساجد والمستشفيات والمسابح والنوادي الصحية. تم تصميم المجمع باستخدام أحدث التقنيات المؤثرة لتوفير الطاقة وتقليل استخدام المواد الكيميائية الضارة، حيث سيتم استخدام الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء و تصميم الوحدات السكنية بطريقة توفير الطاقة بأقصى درجة. علاوة على ذلك، يقدم المجمع مرافق للتنقل الصديقة للبيئة، مثل مسارات للمشي والدراجات. كما يتميز المجمع بكونه مساحة مفتوحة ولكنها آمنة.

وتتميز الوحدات السكنية ذات المفهوم الصديق للبيئة والمعتمدة على مبدأ زيرو كاربون بالعديد من المزايا و منها:

1- تصميم أفضل للمبنى وأساليب البناء لتوفير الطاقة والحد من انبعاثات الغازات.

2- الاستفادة من وسائل الطاقة المتجددة مثل البناء الشمسي والطاقة الحرارية والرياح والمياه لتوليد الكهرباء وتدفئة المياه.

3- الاهتمام بتصميم الوحدات السكنية المستدامة والصديقة للبيئة من حيث التهوية والضوء الطبيعي وتوفير البرودة والدفء الطبيعي.

4- تشجيع مالكي الوحدات السكنية على استخدام أفضل للموارد والطاقة في مجتمعهم، وتشجيعهم على التحول إلى نهج زيرو كاربون وتقليل استخدام المواد الكيميائية الضارة في حياتهم بشكل عام.

5- استخدام وسائل النقل البديلة والصديقة للبيئة مثل الدراجات والمشي والسيارات الكهربائية.

6- توفير نظام إدارة الطاقة الذكي عن بعد لتكييف درجة الحرارة والإضاءة والتهوية حسب الحاجة الفعلية للسكان داخل الوحدات السكنية. بشكل عام.

فلل عائمة وطبيعة خلابة

صُممت الفلل العائمة على اللاجون والبحيرات الصناعية بشكل فريد وعصري سمارت هووم بالإضافة للمرافق فائقة الجودة والكفاءة والتي تُعتبر بمثابة فلل الأحلام للعديد من الأشخاص وتتميز هذه الفلل بأنها مبنية على الماء من جميع الإتجاهات، وتوفر مناظر خلابة وجمال طبيعي لجميع أنحاء الفيلا، وتأتي الفلل العائمة بمزايا مثل التكييف المركزي ونظام تدفئة الأرض، كما تحتوي على أنظمة للأمان والحماية تضمن الأمان التام، وتحتوي هذه الفلل كاملة الفرش على أجهزة الكترونية عالية التقنية، مثل الأجهزة الذكية وأجهزة الترفيه.

ويقدم المجمع السكني الفاخر عدد لا متناهي من المميزات التي تجمع بين عنصري الحداثة والطبيعة الخلابة نبدأها بالفنادق التي تتمتع بأجنحة تتصف بالراحة والفخامة والحماية في نفس الوقت تتمثل في تنفيذ أول فندق عائم على اللاجون بوحدات خاصة وشقق فندقية شديدة الفخامة وحمامات سباحة لا نهائية على مساحات كبيرة بالإضافة إلى ملاعب رياضية متخصصة في الرياضات المختلفة” تنس, سكواش، بادل، هاند بول” وغيرها ومساحات شاسعة للجولف كما يضم المشروع منطقة ترفيهية كبيرة تشمل مول ضخم ومناطق تسوق بها العديد من العلامات التجارية العالمية ومساحات هائلة للتنزه والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

وقُسم “مونت كايرو” إلى 3 مراحل؛ نظرًا لمساحته الشاسعة تبدأ المرحلة الأولى مطلع العام القادم 2024 على أن ينتهي العمل بمراحله الثلاثة بنهاية 2030.