جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

عاجل.. إسرائيل تُعلن ارتفاع عدد القتلى إلى أكثر من 1200.. بينهم 743 جنديًَا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر، أن عدد القتلى في صفوف الإسرائيليين أكثر من 1200 قتيل بينهم 743 جنديًا.

وهذه أول إحصائية رسمية تخرج بعدد القتلى في جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي من قبل وزارة الصحة الإسرائيلية.

 

- Advertisement -

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

 

وسقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وقال صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية بأن التقديرات تشير إلى وجود 1000 قتيل في صفوف الإسرائيليين جراء الضربات الفلسطينية.

 

وقال موقع “واللا” العبري نقلًا عن العاملين في المستشفيات الإسرائيلية، “ما يحدث حاليًا لا يمكن وصفه بالفوضى العارمة بل أسوأ من ذلك بكثير”.

 

وفي المقابل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية سقوط 436 شهيدًا، خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، بينهم 91 طفلًا و61 سيدة، ونحو 2300 جريح.

 

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تخطى الحكومة، وصدّق على بند الحرب خلال اجتماع وزاري مصغر.

 

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقتٍ سابقٍ، أن حركة “حماس” تسيطر فعليًا على مستوطنات في غلاف غزة.

 

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن ما حدث يوم السبت 7 أكتوبر هو يوم قاسٍ غير مسبوق في إسرائيل.

 

وقال نتنياهو، في كلمةٍ له، “هذا يوم قاسٍ لنا جميعًا”، مضيفًا: “ما حدث اليوم لم يسبق له مثيل في إسرائيل وسننتقم لهذا اليوم الأسود”.

 

وأشار نتنياهو إلى أن حركة حماس مسؤولة عن سلامة الأسرى، مضيفًا أن إسرائيل ستصفي حساباتها مع كل من يلحق بهم الأذى، وذلك حسب قوله.

 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حالة الطوارىء في جميع المستشفيات، وتوزيع لمستودعات الوزارة وبنوك الدم بإمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة.

 

وأكدت الصحة الفلسطينية أن جميع مستشفيات الضفة الغربية جاهزة لاستقبال الجرحى من قطاع غزة.

 

ووجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وأكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال.

 

كما وجه عباس بتوفير كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات أبناء الشعب الفلسطيني في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.