جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

الدكتورة نبيل دعبس : يجب عدم إصدار أى تراخيص للمدارس والجامعات الخاصة إلا فى حال توافر منشآت رياضية بها

طالب الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، بعدم إصدار أى تراخيص للمدارس أو الجامعات الخاصة، إلا فى حال توافر بها منشآت وملاعب رياضية تلبى احتياجات الطلاب وتساهم فى إبراز مواهبهم وقدراتهم والعمل على تنميتها بما يساهم فى تخريج أجيال قادرة على المنافسة عربيًا وإفريقيًا وعالميًا فى كافة الألعاب الفردية والجماعية.
جاء ذلك خلال مناقشة مجلس الشيوخ مقترحًا بإصدار ميثاق التعليم، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى.
واقترح رئيس لجنة التعليم الشيوخ، عقد حوار ثلاثى بين ممثلى وزارت التعليم العالى والتربية والتعليم والشباب والرياضة، والخروج بتوصيات ومخرجات حول شكل الأنشطة الرياضية فى المدارس والجامعات، وعدم إصدار أى تراخيص إلا فى حالة توافر الشروط المطلوبة.
وشدد «نبيل دعبس» على ضرورة أن تقوم وزارة الشباب والرياضة بالإشراف على هذه المنشآت والأنشطة داخل المدارس والجامعات، وهو ما يساهم في بناء شخصيات الطلاب بعيدًا عن الأفكار الهدامة وذلك من خلال إتاحة الظروف المواتية لاكتشاف وتطوير مواهبهم، وتدريبهم على العمل الهادف وتحمل المسئولية وتنمية قيم البذل والعطاء.
وقال رئيس لجنة التعليم بالشيوخ، إن هناك العديد من المدارس والجامعات الخاصة التى لا تمتلك أى منشآت رياضية لممارسة الطلاب هواياتهم المختلفة، وهو ما يتعارض مع الجمهورية الجديدة، التى أرسى قواعدها الرئيس السيسى وبدأت الإنطلاق نحو العالمية.
وأكد «دعبس» أن الجامعات مسئولة عن إيجاد بيئة مثالية لاكتشاف المواهب وإبرازها على الصعيد الداخلي والخارجي، للمساعدة في بناء جيل رياضي جامعي يتحلى بالخلق القويم والسلوك المستقيم، وصقل طاقات ومواهب الطلاب وتوظيف هذه الطاقات بما يعود بالنفع على الدولة فى كافة المحافل الداخلية والخارجية.