جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

بالصور.. إشادة جماعية من رجال الأعمال المصريين والأفارقة بفرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة

الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار .. فرع الأكاديمية بالعلمين بيئة تعليمية متميزة غُرست فيها “بذور المستقبل”

رئيس اتحاد الصيادلة العرب … فرع العلمين صرح علمي متميز .. والأكاديمية تضاهي كبريات الجامعات العربية والعالمية

- Advertisement -

في إطار احتفال الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هذا العام بمرور 50 عام على انشائها استقبل اليوم فرع العلمين لفيف من رجال الصناعة ورؤساء واعضاء النقابات.

ويأتي ذلك مع عرض انشطة الطلبة للفصل الدراسي بحضور ‏جمعية رجال الأعمال المصريين الافارقة، ‏وجمعية رجال أعمال الإسكندرية، والأستاذ الدكتور/علي ابراهيم رئيس اتحاد الصيادلة العرب، و الأستاذ الدكتور /أشرف سعد نقيب الأطباء بالاسكندرية، والأستاذ الدكتور/ وليد الديب نقيب اطباء اسنان اسكندريه ، و الدكتور/احمد رحيم رئيس الغرفة التجارية بمطروح، الى جانب ممثلي نقابة المهندسين، ولفيف من رجال الصناعة والرواد في العديد من المجالات.

 

كان في استقبال الحضور أ. د. اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية، و أ. د. مصطفى حسين مستشار رئيس الاكاديمية لشؤون التعليم بفرع العلمين، وأ. د. سهير الحلفاوي مستشار رئيس الاكاديمية للشؤون المادية واللوجستية، والسادة عمداء الكليات بفرع العلمين

وقام الوفد بجولة تفقدية بالفرع استمعوا خلالها لشرح مفصل عن إمكانيات الفرع والمعامل والمختبرات، وقام طلاب الكليات بعرض انشطتهم ومشاريعهم الدراسية والتي اشاد بها جميع الحضور، ثم زاروا معامل كلية الذكاء الاصطناعي والمصممة على اعلى مستوى تكنولوجي.

ومن جانبة رحب الاستاذ الدكتور اسماعيل عبد الغفار بالحضور معرباً عن بالغ سعادته وفخره بما شاهده من مشاريع طلاب متميزة تنبئ بمستقبل مشرق لهم وأضاف سعادته قائلا:” ‏خلال السنوات السابقة مررنا بـ تحديات وفترات صعبة مرت بها مصرنا الحبيبة والعالم أجمع ‏، وبرغم هذه العقبات استطاعت الاكاديمية العربية تحقيق نجاحات ‏وإنجازات كبيرة وغير مسبوقة واحد أهمها هو فرع العلمين، ‏وما شاهدناه اليوم ‏حقا يدعو إلى الفخر فكل الشكر لأسرة الأكاديمية العربية وأعضاء هيئة التدريس التي لم تدخل جهدا من أجل الوصول إلى طالب متميز على جميع المستويات ويساهم في تقدم الوطن ومواكب لسوق العمل.”

وفي كلمته قال أ. د. على ابراهيم رئيس اتحاد الصيادلة العرب :” سعيد جدا بتواجدي في هذا الصرح العلمي المميز والمتطور وسعيد بالتعاون مع الاكاديمية العربية والتي توسعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية واصبحت تضاهي كبرى الجامعات العالمية والعربية.”

كما اشاد أ. د. اشرف سعد نقيب الاطباء بالاسكندرية بما شاهده قائلا:” فرع الاكاديمية العربية بمدينة العلمين الجديدة ، وقال إنه يعد نواة للحضارة وبداية التمدن بهذه المدينة معربا عن بالغ سعادتي بالمستوى العلمي للطلبة والامكانيات المتوفرة لهم،”

واعرب أ. د.وليد الديب نقيب اطباء الاسنان بالاسكندرية عن اعجابه الشديد بما شاهده من معامل متطورة على اعلى مستوى قائلا:”كلية الاسنان بالاكاديمية العربية هي الوحيدة بمصر التي توقر بها جميع الادوات الحديثة والمطورة المتواجدة بداخل عيادات الاسنان، وما شاهدته اليوم يضاهي اعلى الجامعات العالمية.”