جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

عاجل.. النادي الأهلي يوافق علي رحيل موسيماني لتدريب منتخب جنوب إفريقيا

0

كشفت تقارير جنوب أفريقية عن مصير بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي خلال الفترة القادمة بعدما ترددت معلومات قوية عن مفاوضات اتحاد الكرة في جنوب إفريقيا مع موسيماني لقيادة منتخب الأولاد

وأكدت التقارير ان النادي الأهلي سوف يوافق علي رحيل موسيماني بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا لتدريب منتخب بلاده فيما سيرفض رحيله لتدريب الأندية.

وانتقد أسطورة جنوب إفريقيا، دكتور خومالو، المسؤولين عن الكرة في بلده بسبب الاعتماد على مدربين غير وطنيين لقيادة منتخب الأولاد في السنوات الأخيرة رغم خبرات مواطنيه الطويلة

خومالو يلمح إلى إعطاء فرصة أخرى إلى بيتسو موسيماني، لقيادة منتخب جنوب إفريقيا رغم تجديد عقده مع الأهلي حتى 2024

ويدرب منتخب جنوب إفريقيا في الوقت الحالي المدير الفني البلجيكي هوجو بروس، منذ العام الماضي ولكنه فشل مع الأولاد في الوصول حتى إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022.

وتحدث خومالو عن وجهة نظره في تصريحات لشبكة “iDiskiTimes” الجنوب إفريقية، وقال: “لدينا مدربين وطنيين رائعين، يمتلكون أفكار بالملايين، يحتاج منتخبنا إلى أبنائه

وأضاف: “لقد حصل العديد من مدربينا على جوائز وألقاب، أتذكر أول مدرب يتأهل بنا إلى دورة الألعاب الأولمبية تحت 23 عامًا، إبراهيم ماشابا”.

- Advertisement -

وتابع: “تذكروا كليف باركر 1996، أخذنا إلى أين؟ إلى كأس العالم، جومو سونو في 2002، تروت مولوتو، وماذا فعلنا بعد ذلك، لقد قمعوا بيتسو موسيماني فقط لأننا اعتقدنا أنه كان فاشلًا”.

وأضاف: “لقد استقرت السنغال على إعطاء تدريب منتخبها لأحد أبنائها وهو أليو سيسيه، واليوم هو بطل قارة إفريقيا، لماذا لا نؤمن بأنفسنا؟ هل هو بسبب القيادة السيئة؟ يجب أن يكون هناك تغيير في الأفكار، هذا بلد الأبطال، لا يمكننا التحدث عن الماضي فقط وأساطيرنا مثل مارك فيش، لوكاس راديبي ودكتور خومالو كل هذا كان منذ 26 عامًا ولم يحدث أي شيء بعد ذلك”.

.

تواجد بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، ضمن

القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل شخصية رياضية في جنوب إفريقيا، خلال استفتاء شبكة «DStv».

وأعلنت الشبكة التلفزيونية في جنوب إفريقيا الأسماء النهائية للمرشحين في أكثر من فئة للفوز بجائزة الأفضل في البلاد، والتي شهدت تواجد موسيماني في قائمة الأشخاص الرياضية.

ومن ضمن المرشحين الآخرين على الجائزة والذي سينافس موسيماني هو أسطورة جنوب إفريقيا ومدرب أمازولو السابق، بيني مكارثي، والذي وصل بالفريق إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ هذا النادي.

كما تضم القائمة كل من راسي إراسموس مدرب اتحاد الركبي الجنوب إفريقي، و تاندو ماهلانجو، وهو رياضي جنوب إفريقي من ذوي الهمم، فاز بالميدالية الذهبية في الوثب الطويل للرجال T63 و 200 متر T61 للرجال في بارالمبياد صيف 2020 في طوكيو، وأخيرًا تيمبا بافوما وهو لاعب كريكيت وهو قائد المنتخب الوطني الجنوب إفريقي.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.