جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تستقبل وفدا من الصين لبحث سبل التعاون المشترك

3

استقبل الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري صباح يوم الإثنين الموافق 16/1/2023 تشانغ هوا شينغ المستشار العلمي والتكنولوجي لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة و الوفد المرافق له من السفارة وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالقرية الذكية.
وخلال اللقاء تم مناقشة موضوعات التعاون المشترك في مجالات تطبيقات الذكاء الاصطناعي والملاحة بالأقمار الصناعية والتكنولوجيا الذكية وانترنت الأشياء في مجالات الزراعة والاستزراع السمكي وتوفير المياه وكافة الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والجانب الصيني.
وناقش اللقاء التخصصات المختلفة للكليات وبعض الاتفاقيات المشتركة بين الجانبين وذلك بحضور كلا من الدكتورة نشوى البنداري المشرف على المركز الصيني العربي لنقل التكنولوجيا بالأكاديمية وعميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بالأكاديمية فرع جنوب الوادي و الدكتورة منى فؤاد عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بالقرية الذكية والساده أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالأكاديمية .
وشهد اللقاء عرض من الجوانب المشتركة بين الأكاديمية والجانب الصيني في ضوء الاتفاقية الموقعة بين الجانبين منذ عام 2015 خلال معرض الصين والدول العربية (China-Arab Expo 2015)وفي إطارها تم إنشاء المركز الصيني العربي لنقل التكنولوجيا بالدول العربية ومقره فرع الأكاديمية بالقرية الذكية.
وأثنى الوفد الصينى على ما رآه في الأكاديمية من منشآت كبيرة متقدمة ومن جانبه وجه رئيس الأكاديمية الدعوة للجانب الصيني لزيارة الفرع الرئيسي للأكاديمية بأبو قير وكذلك فرع العلمين وفرع أسوان.
FB IMG 1673970453929

FB IMG 1673970443955

- Advertisement -

FB IMG 1673970434409

التعليقات مغلقة.