جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

بالصور.. جامعة الدلتا تحتفل بتوزيع جائزة للدكتور محمد ربيع للبحث العلمي

احتفلت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بتوزيع جائزة الدكتور محمد ربيع ناصر للبحث العلمي في مجال العلوم الطبية تحت شعار” بالعلم نستطيع للدورة الخامسة ٢٠٢٢ بفندق كمبينسكى –التجمع الأول -القاهرة.
حضر الاحتفالية الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، و السيد القصير وزير الزراعة ، والدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور اشرف رحمي محافظ الغربية و الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة ، وعدد من رؤساء الهيئات البرلمانية والنواب وخلال الحفل تم تكريم لجنة التحكيم للجائزة.
جدير بالذكر أن الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، دشن هذه الجائزة السنوية بهدف تشجيع الباحثين لتعزيز ثقافة البحث العلمى ولخلق روح المنافسة العلمية بين الباحثين للارتقاء بأعمالهم البحثية وخلق روح المنافسة العلمية بين الباحثين.
واستمرارا لمسيرة النجاح التى حققتها الجائزة في الأعوام السابقة ورغم التحديات الاقتصادية والاجتماعية التى تسببت بها جائحة كورونا إلا أنه تم الإعلان عن الجائزة فى دورتها الخامسة فى 2022 لتشجيع الباحثين على تنفيذ أبحاث علمية متميزة لخدمة المجتمع بأعلى معايير الجودة بما يخدم مسيرة البحث العلمى فى الوطن العربى وينعكس إيجابياً على مسيرة التنمية
وتضم الجائزة في دورتها الخامسة للعام 2022 ثلاثة مجالات هى العلوم الطبية ومجال تطبيقات الذكاء الإصطناعي والعلوم الهندسية التطبيقية .
وقد فاز بجائزة محمد ربيع ناصر في مجال العلوم الطبية إبراهيم محمد الشربيني أستاذ علوم وتكنولوجيا النانو وطب النانو بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
وكانت الفائز بجائزة محمد ربيع ناصر في مجال تطبيقات الذكاء الإصطناعي الدكتور أبو العلا عطيفي حسنين أستاذ تكنولوجيا المعلومات بكلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي بجامعة القاهرة
وقد حصد الجائزة في مجال العلوم الهندسية و الدكتور ناصر علي محمد بركات أستاذ الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة – جامعة المنيا
وقد مُنحت جائزة جيل الرواد الي شخصية العام للفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات أحد أبناء الدرع الواقي والحصن المتين لقواتنا المسلحة المصرية والتي تؤمن بأبنائها المخلصين عُرف ‏بالصبر والجلد ‏وتحقيق الإنجازات والنجاحات في مجال النقل والمواصلات في وقت قياسي.
وخلال الحفل تم تكريم المصرفية ك ميرفت سلطان وهي من أهم الشخصيات البارزة في جمهورية مصر العربية التي لها مسيرة عطاء كبيرة في تطوير القطاع المصرفي .
وفى ظل رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاستثمار جيل جديد من شباب العلماء للارتقاء بالبحث العلمى فقد حرص الدكتور محمد ربيع ناصر على تكريم عدد من الشباب من طلاب وخريجي جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا المتفوقين علمياً ورياضياً وايضاً عدد من الشباب من خارج الجامعة .
IMG 20221221 WA0066 1

IMG 20221221 WA0070 1

- Advertisement -

IMG 20221221 WA0072 1

IMG 20221221 WA0076 2

التعليقات مغلقة.