جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

إنجاز علمي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا .. إدراج كلية الطب البشري بالدليل العالمي لكليات الطب علي مستوي العالم

في إنجاز جديد للأكاديمية ، وضع الدليل العالمي لكليات الطب World Directory of Medical Schools كلية الطب البشري بفرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة ، بقائمة كليات الطب علي مستوي العالم.

وصرح الأستاذ الدكتور محمد هشام ، عميد كلية الطب البشري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، بأن الدليل العالمي هو جهة تهدف إلى تسجيل كليات الطب على مستوى العالم مع إتاحة أحدث المعلومات عنها إذ تم تشكيلها بالشراكة بين الفيدرالية الدولية للتعليم الطبي WFME ومؤسسة النهوض بالتعليم والبحوث الطبية الدولية FAIMER لافتاً إلي أن ادراج كلية الطب بالأكاديمية بمثابة *تعريف* بطلاب وخريجي الكلية في مختلف دول العالم .

- Advertisement -

واوضح عميد كلية الطب البشري بالأكاديمية ان مهمة الدليل العالمي لكليات الطب هي سرد ​​جميع كليات الطب في العالم ، بمعلومات دقيقة بهدف تحسين جودة التعليم الطبي في جميع أنحاء العالم ، مع تعزيز أعلى المعايير العلمية والأخلاقية في التعليم الطبي. من خلال تعزيز اعتماد كليات الطب ، مع تطوير قواعد البيانات الخاصة بالتعليم الطبي .

واضاف “هشام” أن الدليل العالمي يهدف إلي مساعدة الطلاب المحتملين والسلطات التنظيمية الطبية على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن كليات الطب وخريجيها ، وإبلاغ الباحثين وأفراد الجمهور بخصائص البرامج الحالية والسابقة للتعليم الطبي في جميع أنحاء العالم.

وتوجه عميد كلية الطب البشري بالأكاديمية بخالص الشكر والتقدير لسعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية علي دعمه الدائم من اجل الوصول إلي معايير الجودة.