جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

«التموين» تواصل صرف مقررات فبراير إلى المنافذ التموينية

تواصل وزارة التموين لليوم الرابع على التوالي، صرف مقررات فبراير إلى المنافذ التموينية، استعداداً لصرفها إلى المستفيدين البالغ عددهم 64 مليون مواطن، اعتباراً من الخميس المقبل.

وتعد هذه (الاستعاضة السلعية الأخيرة)، التي تصرف إلى المنافذ التموينية خلال الشهر الجاري، وهي سلع المقررات التي تتسلمها المنافذ لصرفها إلى المستفيدين على البطاقات التموينية.

- Advertisement -

ويعمل نحو 1500 مخزن للجملة، تابع لوزارة التموين، على صرف سلع مقررات فبراير، إلى المنافذ التموينية، ما بين البقالين ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية.

وتشتمل قائمة السلع التموينية على نحو 30 سلعة ، تتضمن سلعتي الزيت والسكر بالإضافة إلى المكرونة والدقيق، وسلع أخرى من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل منهم على مقررات بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة،بينما يحصل المستفيد الـ 5 على سلع تموينية بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين، صرف مقررات الشهر الجاري، والذي أوشك على الانتهاء تماماً ،إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا .