جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

بالصور.. صحفيون مصريون يطلقون أول صحيفة متخصصة في المناخ داخل الميتافيرس في COp28

أطلق صحفيون مصريون،اليوم، صحيفة One Point Five الافتراضية على منصة spatial الأمريكية المتخصصة في مجال المناخ، والتي تقدم محتوى افتراضي بالكامل عن المناخ خلال فعالية على هامش مؤتمر الأطراف COP28 بالإمارات، وهي أول صحيفة من نوعها في العالم العربي، بحضور نشطاء ومتخصصين من دول بريطانيا، أمريكا، أسبانيا، الأرجنتين، تونس، مصر، جنوب أفريقيا، البرازيل، الهند في حديقة الفرسان بالمنطقة الخضراء.

وعلى هامش الفعالية، قال خالد عمار وهو صحفي ومؤسس الصحيفة، إن الصحيفة تحتوى على صالة تحرير ضخمة لإنتاج المحتوى الافتراضي لجمهور الميتافيرس ومواقع التواصل الاجتماعي من داخل هذه الصالة هذا فضلا عن مركز تدريب لتدريب الصحفيين على الإعلام الإفتراضي، وقاعة محاضرات ضخمة.

- Advertisement -

كما تضم الصحيفة استوديو لإنتاج الأخبار والقصص الافتراضية بداخله، حيث يتم تدريب عدد من الطلاب والصحفيين خلال الفترة الماضية على إنتاج المحتوى الافتراضي داخل الصحيفة.

وقال “عمار”إن هذه الصحيفة تعتبر الصحيفة الرقمية تجربة متفردة تجمع ما بين الواقع الافتراضي ،والذكاء الاصطناعي، حيث تم إنتاج عدد اللوجو باستخدام تقنية الذكاء الاصنطاعي، كما تم تدريب الصحفيين على إنتاج الصور داخل الصحيفة بتقنية الذكاء الاصنطاعي.
من جانبه أكدت الصحفية المتخصصة في قضايا المناخ والبيئة رضوى هاشموالمشرف على التحرير أن الهدف من هذه الصحيفة هو مواجهة التغييرات المناخية وخفض استهلاك الطاقة والوقود كي تستريح الطبيعة.