جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

مدبولي يفتتح معرض التجارة البينية الأفريقية 2023 بالقاهرة

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الأفريقية، والذي يعقد في الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر 2023، بأرض مصر للمعارض بالقاهرة الجديدة.

يُنظم المعرض البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد ” افريكسيمبنك”، بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي، وأمانة اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية.

- Advertisement -

ويمتد المعرض على مدار 7 أيام، ويضم مشاركين من 57 دولة، من مختلف القطاعات الانتاجية والاقتصادية التى تتميز بها الدول الإفريقية، وتتمتع فيها بمزايا تنافسية وقدرة على التصدير وفتح أسواق جديدة.

ويستهدف معرض التجارة البينية الأفريقية، أن يكون منصة شاملة لمجتمع الاعمال والتجارة والإنتاج على مستوى المنطقة، بما يسمح بتسهيل عقد صفقات للتجارة، وزيادة الاستثمارات البينية والمشروعات المشاركة وتحفيز التكامل التجاري والاقتصادي الإقليمي.

ويستهدف البنك الافريقي للتصدير والاستيراد افريكسيمبنك، تسهيل صفقات للتجارة والاستثمارات البينية الأفريقية خلال المعرض بقيمة 45 مليار دولار.

وقالت نائب رئيس أفريكسم بنك كانايو أواني، إن الحكومة المصرية رحبت باحتضان هذه النسخة من المعرض، الذي يعقد بمركز المنارة للمؤتمرات، وأشادت بمدى الالتزام الذي أظهرته الحكومة المصرية بعمل كل ما في وسعها للتأكد من نجاح هذا المعرض، ومن نفعه للشعب المصري.