جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

مدبولي يتفقد الكنيسة المعلقة بـ«مجمع الأديان» في مصر القديمة

أجرى د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس 31 أغسطس جولة تفقدية عقب افتتاح مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان محافظة القاهرة، لعدد من المواقع الأثرية والتراثية التي شهدت الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة.

رافق رئيس الوزراء خلال الجولة اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

- Advertisement -

وانتقل رئيس الوزراء ومرافقوه، إلى “الكنيسة المُعلقة” بمنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة، حيث كان في استقباله الأنبا يوليوس، أسقف الخدمات العامة وأسقف عام كنائس مصر القديمة، والذي بدوره قام باستعراض أبرز ملامح الكنيسة المُعلقة، موضحًا أن الكنيسة تقع في حي مصر القديمة في منطقة القاهرة القبطية الأثرية، وهي أشهر كنيسة قبطية مسيحية في القاهرة بُنيت على الطراز البازيليكي، ويعزي سبب تسميتها بهذا الاسم لأنها بُنيت على برجين من الأبراج القديمة للحصن الروماني “حصن بابليون”.

وخلال تفقد الكنيسة المُعلقة، دون الدكتور مصطفى مدبولي، كلمة في سجل الزوار، قال فيها: “شرفت اليوم بزيارة هذا المكان المقدس، والمحبب لكل المصريين، وهي الكنيسة المُعلقة، وأتمنى من الله دوام التقدم والرقي لكل القائمين على هذا الصرح التاريخي”.