جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

وزير التموين يفتتح غدًا السجل التجاري بالمنطقة اللوجستية بطنطا

يقوم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور ابراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة، غدًا الأحد، الموافق 20 من أغسطس، بافتتاح مكتب السجل التجاري النموذجي بالمركز التجاري بالمنطقة التجارية /اللوجيستية بمدينة طنطا بمحافظة الغربية.

وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي وتيسير الحصول على خدمات رقمية ومتميزة، وفي إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية لميكنة الخدمات التجارية المقدمة للجمهور من التجار والصناع.

- Advertisement -

وسوف يقوم وزير التموين بجولة تفقدية للأنشطة التجارية المتنوعة بالمنطقة اللوجيستية/التجارية، عقب افتتاح مكتب السجل التجاري “النموذجي” بالمنطقة التجارية اللوجيستية بمدينة طنطا .

يذكر أن جهاز تنمية التجارة الداخلية، قد أطلق مشروع تطوير مكاتب السجل التجاري،للتيسير على المستثمرين، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمنشأت التجارية.

وأكد أنه جارى العمل على تطوير مكاتب السجل التجاري على مستوي الجمهورية، حيث تم تطوير 49 مكتب خلال المرحلة الأولى والثانية.

وجاري العمل على تطوير 32 مكتب خلال المرحلة الثالثة لرفع كفاءة مستوي الخدمات المقدمة لأصحاب الأعمال والمنشآت التجارية وتيسير عملية دمج القطاع غير الرسمي بتسجيل كافة المنشأت التجارية وربط كافة مكاتب السجل مع البنوك لتحقيق الشمول المالي المستهدف من خلال:

انشاء مكاتب السجل التجاري بنظام الشباك الموحد.

ربط مكاتب السجل التجاري وبناء قاعدة بيانات موحدة.

الخدمات الإلكترونية للسجل التجاري.

تحسين منظومة العمل بمكاتب السجل.