جريدة اخبارية شاملة
رئيسي 01

رئيس التحرير

طارق شلتوت

رئيسي 02

المغامر علي عبده يسجل رقمين قياسيين في موسوعة جينيس بأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية

4

نجح المغامر والناشط البيئي علي عبده، في تسجيل رقمين قياسيين في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، بعد قيامه بأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية، خلال ٣٠ يوما، والتي حملت اسم “الرحلة إلى قمة المناخ ٢٧”.
وتحقق الرقم الأول للمغامر المصري بتسجيله “أطول رحلة على دراجة كهربائية داخل دولة”، وذلك بعد أن قطع مسافة 9,759 كيلو خلال 22 يوما من انطلاق الرحلة، وهو رقم قياسي جديد أول مرة يتم تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
والرقم الثاني “أطول رحلة على دراجة كهربائية في التاريخ”، بطول 12,742 كم ألف خلال 29 يوما، حيث بدأت الرحلة من القاهرة، ومرت بجميع محافظات مصر بهدف رفع وعي الشباب بالتغيرات المناخية وانتهت في مدينة شرم الشيخ أثناء استضافة مؤتمر المناخ ٢٧.
وقال “عبده” إن الرحلة كانت تحديًا هامًا، وكان هو والفريق المعاون له يعدون للرحلة منذ حوالي عامين، وهو ما مكنه من تحقيق تلك النتيجة التي تعد إنجازا مصريا يزيد من عدد الأرقام المصرية التي تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
وأضاف “عبده” أنه قام خلال الرحلة القياسية بزيارة العديد من المدارس والجامعات والنوادي لرفع وعي الشباب بأزمة تغير المناخ وكيفية التصدي لها ، كما تم تصوير فيلم وثائقي خلال الرحلة لإظهار الفرص والتحديات و قصص النجاح المرتبطة بتسجيل الأرقام القياسية مع شرح مبسط لها بهدف التشجيع على السعي في تنفيذ مشاريع ومبادرات مشابهة مستغلا اهتمام الناس بالأرقام القياسية والتغطية الإعلامية للحدث، موضحا أن الرحلة تمت برعاية وزارات الشباب والرياضة والبيئية والتخطيط والتنمية الاقتصادية والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوكالة الامريكية للتنمية الدولية ومؤسسة مناخ أرضنا للتنمية المستدامة والعديد من شركات القطاع الخاص.
وأعرب “المغامر المصري” عن سعادته الغامرة لهذا الإنجاز الشخصي، حيث إنه يعد الرقم الرابع الذي يسجله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية باسمه، بهدف الترويج لأهداف التنمية المستدامة وتسليط الضوء على المبادرات والجهود المختلفة التي تسعى إلى تحقيقها، بالإضافة إلى العمل على رفع الوعي بأهداف التنمية المستدامة والترويج لعدد من المبادرات التي تسعى لتحقيقها.
وكشف “عبده” عن تجهيزه للقيام برحلة إلى قمة المناخ ٢٨ المقرر إقامتها في دولة الإمارات العام المقبل، مشيرا إلى أن الرحلة تبدأ من مصر لزيارة دول (الأردن – السعودية – قطر – البحرين – الكويت – عمان) على أن تنتهي بدولة الإمارات العربية المتحدة مقر المؤتمر، مؤكدا أن هدف الرحلة هو رفع الوعي بأهداف التنمية المستدامة وتأهيل الشباب وتسليط الضوء على مجهودات الدول في الوصول لخطة ٢٠٣٠ مستهدفا تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس لأكبر عدد دول يتم زيارتها بدراجة كهربائية.
وقال إنه استخدام نفس الدراجة التي استخدمها لتسجيل الرقم القياسي لأطول مسافة على دراجة كهربائية خلال ٢٤ ساعة في مدينة العلمين الجديدة عام ٢٠٢١، وهي دراجة كهربائية من طراز EVA EsseEsse 9 بمحرك كهربائي بقوة ٨٠ كيلو واط أي ما يُعادل ١٠٩ أحصنة، وعزم ١٨٠ نيوتن /متر، وبسرعة قصوى ٢٠٠ كم/ساعة محددة إلكترونيًا، ويتسارع أعلى فئة منها من ٠ إلى ١٠٠ كم/ساعة في ٢.٨ ثانية، فيما تتوفر EVA EsseEsse 9 بخيارين من البطاريات الأولى يصل مداها إلى ٤٤٠ كم، ما يجعلها الدراجة الكهربائية ذات المدى الأطول على الإطلاق، والثانية ٢٠٠ كم، ويمكن شحن بطاريتها بواسطة شاحن بطيء AC، أو شاحن سريع DC بقدرة من ٠ إلى ٨٠٪ في ٤٠ دقيقة، فيما يصل العمر الافتراضي للبطارية إلى ١٢٠٠ دورة.
يذكر أن المغامر المصري علي عبده هو سفير للتنمية المستدامة، وأول عربي يسجل رقم قياسي على دراجة نارية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وأول عربي يسجل رقما قياسيا على دراجة كهربائية في موسوعة جينيس أيضا.
IMG 20230104 WA0066 1

- Advertisement -

IMG 20230104 WA0066 2

التعليقات مغلقة.