جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

أمير المصري يدير حلقة نقاشية عن إدارة مخلفات المياه وتأثيره على تغير المناخ

بمناسبة يوم البيئة العالمي

بمناسبة يوم البيئة العالمي.. أدار الفنان أمير المصري سفير المباردة الدولية للأمم المتحدة في مصر “شباب بلد” حلقة نقاشية مباشرة عن “إدارة مخلفات المياه وتأثيره على تغير المناخ” عبر الصفحة الرسمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” مصر على “انستاجرام”، مع الدكتور إيهاب عبدالعزيز مدير برنامج المياه والإصحاح البيئى باليونيسيف.
وقال الفنان أمير المصري، إن دوره كسفيراً للمبادرة الدولية للأمم المتحدة بمصر “شباب بلد” يتطلب منه تسليط الضوء على أهمية تعليم وتدريب الشباب واكسابهم المهارات، وبالتالى فكان من المهم طرح مشكلة المياه وتأثير الأضرار البيئية حول الاستخدام الخاطئ للمياه.
وأبدى “المصري” سعادته بكونه جزءاً من (شباب بلد) لإيمانه بشدة بالآفاق التي تفتحها المبادرة للشباب في مصر، جعل الشباب في مصر متصلاً بهذه المبادرة الواعدة والمشاركة فيها.”
وتستقبل دور العرض الفرنسية حالياً فيلم Limbo للنجم المصري العالمي أمير المصري، وذلك بعد عامين من منافسته في المسابقة الرسمية بمهرجان كان السينمائي، وخوض جولات في مهرجانات سينمائية عالمية حظي خلالها على العديد من الجوائز والترشيحات كان أبرزها جائزة أفضل مخرج وسيناريو لبن شاروك وممثل رئيسي لأمير المصري ضمن جوائز بافتا اسكتلندا، 3 جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من بينها فيبريسكي كأفضل فيلم والهرم الذهبي، وترشيح كأفضل فيلم بريطاني خلال عام 2021 من بافتا البريطانية.
وقد نافس أمير المصري في موسم رمضان 2022 بمسلسل الاختيار3، والذي يعتبر أحد أنجح الأعمال الدرامية خلال الموسم، كما نافس أيضًا في شباك التذاكر المصري بفيلم ريتسا، وينتظر حاليًا إطلاق مسلسل Rogue Heroes قريبًا في بريطانيا.