جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

“مناخ أرضنا” تلتقي المنسق الوطني لاتفاقيةالأمم المتحدة لتغير المناخ لمناقشة فعاليات كلايماثون

0

استقبل المنسق الوطني لتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ والهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، المهندس شريف عبد الرحيم، المهندس صابر عثمان رئيس مجلس أمناء مؤسسة مناخ أرضنا للتنمية المستدامة، لمناقشة تفاصيل مبادرة كلايماثون، التي تطلقها المؤسسة بالتعاون مع مكتبة الأسكندرية، أرضنا لرفع الوعي بقضية التغيرات المناخية بين الشباب.
حضر القاء المهندس رامي يعقوب مدير مشروع كلايماثون.
قال صابر عثمان، إن فعاليات كلايماثون تأتي في ضوء العمل المستمر للحكومة المصرية، بعد إطلاق وزارة البيئة للحوار الوطني لتغير المناخ.
وأضاف، أنه تمت مناقشة أهمية المبادرة من خلال الوقوف على المشكلات البيئية والمناخية التي يعاني منها مجتمعنا المصري، والوصول إلى طرق مبتكرة وجديدة للوصول الى حلول للتكيف مع تغير المناخ قليلة التكلفة ومتماشية مع احتياجات السكان المحليين.
تتنوع أفكار المبادرة بين حملات التشجير وماراثون الدراجات والجري والنظافة وغيرها بالاضافة الى توعية الشباب والعمل على تطوير أفكارهم لتصبح قابلة للتنفيذ لفائدة المجتمع.
جدير بالذكر أن “كلايماثون” هي مسابقة دولية يتم تنفيذها في العديد من دول العالم من خلال مشروع الابتكار المناخي بالاتحاد الأوربي، وتهدف أنشطتها إلى توعية سكان المدن الحضرية بالتغيرات المناخية.
كما تعد فرصة للشباب للمشاركة في ابتكار أفكار تعالج تحديات المناخ المحلية، وخاصة في ظل استعداد مصر لاستضافة قمة المناخ Cop 27، نهاية نوفمبر الجاري.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.