جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

التموين تُعلن موعد صرف مقررات يونيه لـ 40 ألف منفذ تمويني

تبدأ مخازن وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارًا من الاثنين المقبل، الموافق 27 من مايو الجاري، صرف سلع مقررات يونيه إلى المنافذ التموينية، وتعد هذه “الاستعاضة السلعية الأخيرة” خلال الشهر الجاري، وهي سلع المقررات التموينية، على أن يبدأ صرف استعاضة يونيه الأولى الشهر المقبل.

وتقوم مخازن الجملة التابعة لوزارة التموين، والبالغ عددها 1500 مخزن على مستوى المحافظات، تابع لشركتي الجملة، التابعتين للقابضة الغذائية بصرف سلع مقررات يونيه، إلى نحو 40 ألف منفذ، استعدادا لصرفها للمستحقين .

- Advertisement -

وتتضمن قائمة سلع المنظومة التموينية، نحو 31 سلعة، تشمل جميع السلع الأساسية «كالزيت والسكر والمكرونة»، بالإضافة إلى السلع الأخرى الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، بـ 23 مليون بطاقة تموينية، يحصل كل منهم على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة، في حين يحصل المستفيد الـ 5 على سلع بقيمة 25 جنيها.

من ناحية أخرى تواصل منافذ وزارة التموين، صرف مقررات مايو الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، و التي تصرف للمستحقين نظير ترشيد استخدام الخبز المدعم، حيث يحصل المستفيد على 10 قروش عن كل رغيف مدعم لم يصرفه خلال الشهر، ويتم تجميعها في صورة نقاط الخبز.