جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

ارتفاع رهيب في أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية، وقفزت الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب، اليوم الإثنين،بنحو 23 دولار، بفعل ارتفاع حدةالتوترات  بالشرق الأوسط، فضلاً عن زيادة التوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة في وقتٍ لاحق من العام الجاري 4024.

وقفزت أسعار الذهب العالمية، لتسجل الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب مستوى 2324 دولار، بعد أن استهلت التداول عند مستوى الإغلاق السابق 2301 دولار.

- Advertisement -

وحققت الأوقية مكاسب خلال تعاملات يومها الأول ببورصة الذهب، بعد انتهاء عطلتها الأسبوعية، وعودة التداول، لتعوض جزء من خسائرالأسبوع الماضي، والبالغة نحو 37 دولار.

و كانت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، قد تراجعت بنسبة 1.5 %، وبقيمة 37 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2338 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2301 دولار.

ولكن أسعار الذهب العالمية عادت إلى الارتفاع وسط ترقب الاتفاق الفلسطيني مع الكيان المحتل، والوصول إلى هدنة، لاسميا مع خروج بعض التسريبات حول عقد المباحثات بين الجانبين.

كما تأثرت  أسعار الذهب العالمية ، و أداء الأوقية في بورصة الذهب، بنتائج تقرير الوظائف الأمريكية، و التي عززت التوقعات مجدداً بشأن اقتراب موعد خفض أسعار الفائدة من قبل بنك احتياطي الفيدرالي الأمريكي، مع مخاوف تعرض الأقتصاد الأمريكي لحالة من الركود.

وأظهر تقرير الوظائف الأمريكية، إضافة 175 ألف وظيفة في أبريل، مقارنة مع 315 ألفًا في مارس، وهي أدنى وتيرة للزيادة في التوظيف على مدار 6 أشهر، و هو ما أثر أيضا على أسعار الذهب العالمية ، و أداء الأوقية في بورصة الذهب.