جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

التموين تُعلن عن إجراء ممارسة لتوريد 50 ألف طن سكر خام

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، عن إجراء ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من (أي منشأ)، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة).

وحددت وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية فترة الوصول لكميات 50 ألف طن سكر، من 1 إلى 15 يونيو، أو من 15 إلى 30 يونيو، أو من 1 إلى 15 يوليو 2024.

- Advertisement -

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار العروض تقدم على أساسCIF بالجنيه المصري أو بالدولار الأمريكي، على أن يكون تقديم العروض الفنية والمالية يوم السبت الموافق 20 أبريل 2024 بمقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالعاصمة الإدارية، وباقي الشروط طبقا لكراسة الشروط والمواصفات للسكر الخام، والتي يمكن الحصول عليها من مقر الهيئة العامة للسلع التموينية بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بمبنى وزارة التموين.

من ناحية آخري، تُكثف مديريات التموين على مستوى المحافظات اجتماعتهامع الجهات المعنية؛ لمتابعة الإجراءات المتبعة بشأن خفض أسعار السلع الأساسية والدقيق في السوق الحر .

وفي سياق متصل أكد سيف النصر، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالأقصر، أنه تم بالأمس عقد اجتماع موسع بمقر مديرية التموين بالاقصربحضور الغرفة التجارية؛ وشعبة المواد الغذائية؛ وشعبة المخابز، برئاسة الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين.

واستعرض وكيل وزارة التموين بالأقصر، الإجراءات التي تتخذها وزارة التموين للسيطرة وضبط أسعار السلع بالاسواق واستمرار فى متابعة انخفاض أسعار السلع  بنسب تتراوح بين ٢٥٪ إلى ٣٠٪ للمواد الغذائية ونسب ٤٠٪ للدقيق الفاخر.

وأشار وكيل وزارة التموين بالأقصر، إلى أنه يتم تنفيذ جميع الآليات الممكنة لخفض أسعار السلع الغذائية، مؤكدا أن الدولة تسير على الطريق الصحيح ، وتطرق الى دور الغرفة التجارية شعبة المواد الغذائية بمتابعة اسعار المواد الغذائية بمحلات السوبر ماركت والسلاسل التجارية وما اقره اتحاد الغرف.

كما طلب من السلاسل التجارية وضع السعر القديم مع السعر الجديد حتى يتأكد المستهلك من قيمة خفض الأسعار، والتنبيه لرئيس شعبة المواد الغذائية الالتزام بالمرور الدوري ومتابعة تفعيل أنخفاض الاسعار بالاسواق لصالح المواطن في المحافظة وإفادة المديرية بتقرير ومعلومات كافيه ذات الصلة.

وتناول الاجتماع دور شعبة المخابز بمتابعة المنتج بعد انخفاض سعر طن الدقيق مراقبة المخابز الافرانجية والسياحي انخفاض الاسعار والوزن المناسب حتي يشعر المواطن ضبط الاسعار .