جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

الخبير العقاري أحمد سمير : صفقة “رأس الحكمة” علامة فارقة في تاريخ التطوير العقارى و السياحي

كشف أحمد سمير، الخبير العقاري، ورئيس مجلس إدارة شركة “إيلتس هاوسنج” للتسويق العقاري، عن مزايا مشروع مدينة رأس الحكمة بعد إعلان الحكومة المصرية عن توقيع عقد تطويرها بشراكة إماراتية، واستثمارات قدرت بنحو 150 مليار دولار، تتضمن ضخّ نحو 35 مليار دولار استثماراً أجنبياً مباشراً للخزانة المصرية خلال شهرين.

وأكد “سمير” أن رأس الحكمة مدينة فريدة ومقصد سياحي عالمي يجذب الجميع سواء من داخل مصر أو خارجها، كما تتميز بإطلالات مميزة على الساحل الشمالي في مرسى مطروح.

- Advertisement -

وذكر أن من أهم مميزات المنطقة أنها تتمتع بهوية قوية كما أنها محرك التحول الاقتصادي لمصر، إضافة إلى أنها لها مكانة على الخريطة العالمية للسياحة وكذلك مزودة بأحدث وسائل النقل، الأمر الذي يجعلها من معالم الجذب السياحي وقبلة السياح في مصر.

وعلى صعيد العقارات، فأوضح “سمير” أن منتجع رأس الحكمة يتميز بعقارات “مودرن” تليق بالحياة العصرية، وطراز حديث يليق بكل فئات المجتمع ويوفر عاملي المتعة والأمان، كما تتنوع المباني هناك ما بين فلل وشاليات ووحدات سكنية ومولات تجارية وشواطىء وملاعب ونوادي وجامعات ومناطق ترفيهية، لكونها مدينة كاملة متكاملة.

وأشار إلى أن” رأس الحكمة” تعبتر من أفضل وجهات العطلات الصيفية في مصر، فتعتبر مقصدًا مثاليًا للعديد من الأفراد والعائلات، كما اشتهرت الفلل هناك بتصميمها الحديث والفاخر، وتضم العديد من المرافق الرائعة مثل المسابح الخاصة والنوادي الرياضية، وتعتبر مناسبة للعائلات والأزواج على حد سواء، ومكان مثالي للعيش في جو حضري وراقٍ على شاطئ البحر.

ولفت إلى أن العقارات في رأس الحكمة تلبي رغبات جميع أفراد الأسرة وتوفر لهم ما يحتاجونه من وسائل الراحة والترفيه وتناسل جميع الأذواق والاحتياجات، أما الشواطىء فمصممة على الطراز العالمي، مردفا: كما تحتضن مناطق حي رأس الحكمة ولؤلؤة المتوسط ومركز المدينة السياحي وحمامات سباحة وركوب الدراجات الجبلية وحدائق ماسية وفنادق سياحية وكذلك مناطق إدارية وأخرى ترفيهية.

وتابع: من بين مميزات رأس الحكمة، توافر رياضات شاطئية ومتحف آثار غارقة، فضلا عن شواطىء القمر والسلاحف المميزة والتي لا يتواجد مثلها في أي دولة في العالم.

وبالنسبة لمحبي رحلات “السفاري”، فذكر “سمير” أن مدينة رأس الحكمة تحتضن مدينة القبائل والتي تتمتع بمطاعم بدوية ورحلات سفاري ومتاحف ومعارض المنتجات البدوية ومطاعم بدوية.

وبالنسبة لرجال الأعمال، فأشار الخبير العقاري إلى أن رأس الحكمة تضم حي المؤتمرات والذي يوفر فندق لرجال الأعمال وقاعات مؤتمرات ومارينا اليخوت ومنتجعات شاطئية ومناطق مفتوحة على مصاطب ومعارض للفنون.

وأشاد” سمير” بالصفقة، مؤكدا أنها ستدر دخلا كبيرا للخزانة العامة المصرية وكذلك ستنعش السوق العقاري الداخلي في مصر.