جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

رئيس القطاع التجاري بـ«معمار جروب»: طورنا 1.5 مليون متر والملاءة المالية والخبرة سر نجاحنا

قال أحمد سعيد رئيس القطاع التجاري بمجموعة معمار للتطوير العقاري، إن قوة شركات التطوير العقاري يكمن في قدرتها على مواجهة الأزمات الطارئة، مشيراً إلى أن الاختبار الأكبر الذي واجهته مجموعة معمار للتطوير كغيرها من الشركات هو جائحة كورونا في عام 2020، مشيراً إلى أن الشركة نجحت في عبور الأزمة بل وتوسعت في مشروعاتها خلال هذا العام الذي شهد انكماش في استثمارات الشركات الأخرى.
وأضاف سعيد، بأن وقت الأزمات تظهر الفرص ولكنها تظل قاصرة على من لديه الخبرة والقدرة على تطويع هذه الفرص وتحقيق نجاحات جديدة، لافتاً إلى أن شركة معمار سلمت أكثر من 400 مشروع سكني و10 مشروعات تجارية وطبية وإدارية وصناعية خلال الـ25 عاماً الماضية.
وأشار خلال كلمته في حفل إطلاق مشروع «زهوة ريزيدنس» بمدينة السادات، إلى أن شركة معمار طورت أكثر من 1.5 مليون متر مربع بأنشطة مختلفة سكنية وتجارية وصناعية في مدن القاهرة الجديدة وسوهاج الجديدة والفيوم وأسيوط ومدينة السادات، مؤكداً أن المركز المالي القوي لمجموعة شركات معمار للتطوير كان الداعم الحقيقي لهذا النجاح وزاد من إقبال المستثمرين على التعامل مع مجموعة معمار للتطوير لتوافر عناصر الخبرة والملاءة المالية وتنوع الاستثمارات من حيث الفكر والموقع الجغرافي.
وأشار إلى أن مجموعة معمار تضم شركة معمار للتطوير العقاري وهي المطور الرئيسي والمقيدة بالفئة “أ” باتحاد المقاولين، كذلك تضم شركة “طوابق” للتطوير العقاري وهي كيان ناشئ في مجال التطوير بالتعاون مع مجموعة العتال للاستثمار، كما تضم المجموعة شركة “MEA” وهي احدى شركات التطوير في مدينة القاهرة الجديدة، كذلك شركة “MEA” ايجيبت لخدمات الأعمال وتأسيس الشركات، وكذلك شركة “سكنى” المسؤولة عن التطوير داخل مدينة السادات.
أيضاً تضم مجموعة معمار شركة “UGD ” وهي الشركة المملوكة لمستثمري مشروع “داون تاون السادات” و”داون تاون أسيوط”، كذلك شركة شركة هيلينج للرعاية الصحية والمسؤولة عن انشاء وتطوير المباني الطبية.
وتشمل مجموعة معمار للتطوير عدد من الشركات العاملة في خارج مصر، ومنها “MEA ” دبي والتي تقدم خدمات التجارة العامة، ومجموعة SIDMA للاستثمار والتطوير ويندرج تحتها أنشطة الاستثمار العقاري والاستشارات الهندسية والمقاولات.