جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

البلدي بكام.. أسعار اللحوم في الأسواق اليوم

أسعار اللحوم الحمراء.. يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار اللحمة، اليوم الاثنين 18-3-2024، على موقع البحث الشهير “جوجل”، ووفقًا لآخر تحديث لأسعار اللحوم البلدي وما أعلنته شعبة القصابين “الجزارين” بالاتحاد العام للغرف التجارية، شهدت أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعًا في الأسواق اليوم.

- Advertisement -

ومن جانبها، أعلنت وزارة الزراعة عن توفير اللحوم البلدية الطازجة بسعر من 300 جنيهًا للكيلو حسب القطعة ولحوم الضانى 280 جنيهًا .
ويوفر «المطور» لمتابعيه معرفة كل ما يخص أسعار اللحوم وذلك ضمن خدمة مستمرة يقدمها لزواره في مختلف المجالات.

أسعار اللحوم في الأسواق

– سجل سعر كيلو اللحم البلدى بالأسواق ما بين 350 إلى 400 جنيه للكيلو حسب المنطقة.

– بلغ سعر عرق الفلتو البلدى حوالى 420 جنيها للكيلو.

– المفروم البلدي من 300 إلى 370 جنيها حسب المنطقة.

– وتراوحت أسعار اللحوم الضأن البلدي من 300 إلى 350 جنيها حسب القطعة.

– واستقر سعر اللحم الجملي عند 300 الى 330 جنيهًا للكيلو.

– الكبدة البلدي 300 إلى 350 جنيها.

-الكبدة الضأن 290 جنيها للكيلو .

 

أسعار اللحمة

جدير بالذكر أن المنافذ التى وفرتها القوات المسلحة ووزارات الداخلية والتموين ساهمت بشكل فعال في توافر اللحوم بشكل كبير في الأسواق، والتي يتم طرحها بشكل مستمر وبأسعار مخفضة ، مما جعل شريحة كبيرة من المواطنين يفضلون شراء اللحوم الحمراء منها بدلًا من محلات الجزارة.

كما كلف السيد القصير وزير الزراعة، المسئولين عن منظومة المنافذ بضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين خاصة اللحوم والالتزام بالأسعار المخفضة والمعلنة من الوزارة مع ضرورة أن تكون بجودة عالية نظرًا لثقة المستهلك في السلع المعروضة في المنافذ التابعة للوزارة.

واتخذت وزارة الزراعة مجموعة من الإجراءات من أجل توفير اللحوم بأسعار مناسبة، وبكميات تؤدي إلى اتزان السوق المصرية.

ووجه وزير الزراعة، بضرورة زيادة عدد المنافذ الثابتة البالغ عددها 245 منفذًا و 32 متحركًا لتوفير السلع الأساسية واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ الوزارة التابعة لقطاع الانتاح، والزراعات المحمية، كذلك المنافذ الثابتة في مديريات الزراعة والإصلاح الزراعى والطب البيطرى بالمحافظات، وأيضًا المحطات البحثية وقطاع الثروة الحيوانية ومشروع “سيل” وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية وبجودة عالية، سواء من منتحات الالبان واللحوم والدواجن، والبقوليات والخضر والفاكهة والأسماك، ومنتجات التصنيع الغذائي، وبيض المائدة و تشديد الرقابة عليها والمعاملة الطيبة للمواطنين.