جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

لو ناوي تشتري.. تعرف علي أسعار البيض في الأسواق اليوم

أسعار البيض.. يُعد البيض من أكثر الأطعمة تنوعًا وفائدة حيث يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية مما يجعله يُُشكل دعامة أساسية في جميع وجبات الإنسان.

وشهد سعر كرتونة البيض، اليوم الأحد 17-3-2024، استقرارًا في الأسواق، وكانت الأسعار المعلنة في عدد من المزارع المحلية

 

- Advertisement -

أسعار البيض في الأسواق

سجل سعر طبق البيض الأحمر بالمزرعة حوالي 145 جنيهًا، في حين يتراوح سعره للمستهلك 155 جنيهاً حسب المنطقة.

وبلغ سعر طبق البيض الأبيض حوالي 140 جنيهاً بالمزرعة، يصل السعر للمستهلك 150 جنيها حسب المنطقة.

 

أسعار البيض

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، طرح كميات من بيض المائدة بأسعار مخفضة، عبر منافذها الثابتة والمتحركة التى تجوب المحافظات، حيث تم توفير بيض المائدة بجميع منافذ الوزارة، وذلك في إطار حرص الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وضخ المزيد من السلع، تماشياً مع مبادرة الرئيس السيسي بمحاربة الغلاء.

وكذلك تم من خلال مبادرة خير مزارعنا لأهالينا، توفير عدد كبير من السلع والمنتجات الغذائيه بالمنافذ المتحركه في الميادين العامة و بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح ما بين 20 إلى 30 % لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وتحقيق قدر كبير من التوازن في الأسعار وتنفيذ لمبادرة الرئيس السيسي لمحاربة الغلاء.

ومن جانبه، قال الدكتور ثروت الزينى نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن إن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن قرر توفير منتجات الدواجن و البيض بأسعار في مستوى المستهلك العادي رغم التحديات التي مرت بها الصناعة من ارتفاع أسعار الخامات ومشكلات الإنتاج في الفترة السابقة خلال العالم 2022 الأمر الذي ادى الي تخفاض دخول دورات جديدة الجدود و الأمهات و أمهات البيض و التي تشكل تحدي.

وأشار الزينى إلى أنه من منطلق الدافع والحس الوطني قد تراء للجميع من اعضاء الاتحاد العام للمنتجي الدواجن ان تكون الأسعار في ظل أسعار مدخلات الإنتاج الحالية وتم تنفيذ هذه المبادرة من 15 أكتوبر الماضي.