جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

مع اقتراب شهر رمضان.. مفاجأة في أسعار اللحوم في الأسواق اليوم

أسعار اللحوم الحمراء.. يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار اللحمة، اليوم الثلاثاء 30-1-2024، على موقع البحث الشهير “جوجل”، ووفقًا لآخر تحديث لأسعار اللحوم البلدي وما أعلنته شعبة القصابين “الجزارين” بالاتحاد العام للغرف التجارية، شهدت أسعار اللحوم الحمراء استقرارًا في الأسواق اليوم.

- Advertisement -

ويوفر «المطور» لمتابعيه معرفة كل ما يخص أسعار اللحوم وذلك ضمن خدمة مستمرة يقدمها لزواره في مختلف المجالات.

أسعار اللحوم في الأسواق

وسجل سعر كيلو اللحم البلدي الكندوز بالأسواق ما بين 300 إلى 370 جنيها للكيلو حسب المنطقة.

– بلغ سعر عرق الفلتو البلدى حوالى 380 جنيها للكيلو.

– سعر الروستو الكندوز 380 جنيها للكيلو.

– المفروم البلدي من 300 إلى 350 جنيها حسب المنطقة.

– وتراوحت أسعار اللحوم الضأن البلدي من 280 إلى 300 جنيها حسب القطعة.

– واستقر سعر اللحم الجملي عند 200 الى 250 جنيهًا للكيلو .

– الكبدة البلدي 300 إلى 350 جنيها .

– الكبدة الضأن 250 جنيها للكيلو .

 

أسعار اللحمة

جدير بالذكر أن المنافذ التى وفرتها القوات المسلحة ووزارات الداخلية والتموين ساهمت بشكل فعال في توافر اللحوم بشكل كبير في الأسواق، والتي يتم طرحها بشكل مستمر وبأسعار مخفضة ، مما جعل شريحة كبيرة من المواطنين يفضلون شراء اللحوم الحمراء منها بدلًا من محلات الجزارة.

كما كلف السيد القصير وزير الزراعة، المسئولين عن منظومة المنافذ بضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين خاصة اللحوم والالتزام بالأسعار المخفضة والمعلنة من الوزارة مع ضرورة أن تكون بجودة عالية نظرًا لثقة المستهلك في السلع المعروضة في المنافذ التابعة للوزارة.

واتخذت وزارة الزراعة مجموعة من الإجراءات من أجل توفير اللحوم بأسعار مناسبة، وبكميات تؤدي إلى اتزان السوق المصرية.

ووجه وزير الزراعة، بضرورة زيادة عدد المنافذ الثابتة البالغ عددها 245 منفذًا و 32 متحركًا لتوفير السلع الأساسية واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ الوزارة التابعة لقطاع الانتاح، والزراعات المحمية، كذلك المنافذ الثابتة في مديريات الزراعة والإصلاح الزراعى والطب البيطرى بالمحافظات، وأيضًا المحطات البحثية وقطاع الثروة الحيوانية ومشروع “سيل” وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية وبجودة عالية، سواء من منتحات الالبان واللحوم والدواجن، والبقوليات والخضر والفاكهة والأسماك، ومنتجات التصنيع الغذائي، وبيض المائدة و تشديد الرقابة عليها والمعاملة الطيبة للمواطنين.