جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

تعرف علي أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم

أسعار الأسماك.. يتساءل الكثير من المواطنين الذين يفضلون تناول الأسماك، عن أسعار الأسماك والمأكولات البحرية، بشكل يومي، تحديدًا بعد ارتفاع أسعار اللحوم بشكل مستمر في الأسواق.

وشهدت أسعار الأسماك استقرارًا في سوق العبور خلال تعاملات اليوم الاثنين 15-1-2024.
ويوفر «المطور» لمتابعيه معرفة كل ما يخص أسعار الأسماك وذلك ضمن خدمة مستمرة يقدمها لزواره في مختلف المجالات.

 

اقرأ أيضًا المكرونة السويسي بـ 110 جنيهًا.. أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم

 

أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم

سجل كيلو سمك البلطي نمرة 1 مابين 58 إلى 62 جنيهاً.

– سمك البلطي نمرة 2 يتراوح مابين 55 إلى 57 جنيهًا.

– البلطي الأسواني ما بين 20 إلى 60 جنيهًا.

– فيليه أسماك البلطي من 40 إلى 200 جنيهًا.

– قشر بياض من 80 إلى 120 جنيه للكيلو .

– بياض أملس من 30 إلى 50 جنيه.

– سمك الماكريل مجمد من 30 إلى 40 جنيهًا.

– سمك الوقار بين 70 إلى 130 جنيهًا.

– سمك موزة ما بين 35 إلى 75 جنيهًا.

– الجمبري نمرة 1 من 280 إلى 360 جنيهًا.

– الجمبري المجمد من 175 إلى 275 جنيهًا.

– البرانيس الإسكندراني من 70 إلى 110 جنيه للكيلو.

– القراميط تراوح سعرها ما بين 30 إلى 50 جنيهًا.

– المكرونة السويسي من 70 إلى 110 جنيه.

– سمك البوري الممتاز ما بين 80 إلى 110 جنيهًا.

– سعر الدنيس تراوح ما بين 100 إلى 160 جنيهًا.

– الكابوريا بين 40 إلى 210 جنيهًا.

– السبيط والكاليماري بين 190 إلى 310 جنيهًا.

– سمك موسى من 180 إلى 280 جنيهًا.

– أسماك السردين المجمد من 35 إلى 55 جنيهًا.

 

- Advertisement -

أسعار السمك

ومن جانبه، قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم تنفيذ مشروعات وجهود عملاقة لتنمية الثروة السمكية لتلبية احتياجات الاستهلاك المحلي والتصدير إلى الخارج، من خلال التوسع في مشروعات الاستزراع السمكي في المياه العذبة أو المياه الملحة، وإنتاج الأسماك المتميزة لأغراض التصدير إلى الخارج.

وأضاف وزير الزراعة، أن إجمالي الإنتاج السنوي في مصر من الأسماك بلغ حوالي 2 مليون طن بنسبة اكتفاء ذاتى تصل إلى حوالى 85 %، فضلًا عن أن الدولة المصرية تحتل المركز الأول أفريقيًا والسادس عالميًا في الاستزراع السمكي، وتحتل أيضًا المركز الثالث في إنتاج البلطي وسوف تزيد نسبة الاكتفاء الذاتي وفوائض للتصدير مع دخول كل المشروعات القومية الإنتاج بكامل طاقتها.

وتابع «القصير»، أنه تم إنشاء جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، والذى تضمن عددا من الضوابط والتيسيرات لدعم هذا النشاط، وقد وافقت الحكومة على تحمل الدولة لتكاليف أجهزة التتبع بمراكب الصيد والتى قد تصل قيمتها إلى ٣٠ ألف جنيه لكل مركب، وهو ما يتم متابعة تنفيذه حاليًا، مشيرا إلى أنه في إطار دعم الصيادين فقد تم إطلاق مبادرة بر أمان كأداة من أدوات دعم الدولة للصيادين استفاد منها حوالى 42 ألف صياد من خلال توفير مستلزمات الصيد ومساعدتهم على القيام بعملهم ومواجهة مخاطر المهنة.

وأوضح وزير الزراعة أنه تم إنشاء العديد من مفرخات زريعة الأسماك البحرية والجمبري لم تكن موجودة من قبل، مع اتخاذ إجراءات منع صيد الزريعة من البواغيز لزيادة الثروة السمكية في البحيرات، ومنها مفرخ الكيلو 21 بالإسكندرية، أشتوم الجميل ببورسعيد، المحاريات بالإسماعيلية، وجار أيضًا تدعيم وتطوير مفرخات جرف حسين، توشكي، صحارى، أبوسمبل، لإنتاج من 80 إلى 100 مليون زريعة أسماك مياه عذبة لتغذية بحيرة السد العالي لزيادة إنتاجيتها وزيادة إنتاجية باقي مفرخات المياه العذبة لتوفير الزريعة المطلوبة لنهر النيل وفروعه لتدعيم دخول صغار الصيادين ورفع مستواهم المعيشى.

وأشار «القصير»، إلى أنه تمت الموافقة على طرح عدد 21 منطقة بحرية منها 9 منطقة بالبحر الأحمر، و12 منطقة بالبحرالمتوسط، مع إنشاء مناطق لوجستية على الساحل بمساحة لا تقل عن (1) كم لإنشاء الأقفاص البحرية، موضحا إنه تم وضع هذه المواقع على الخريطة الاستثمارية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وذلك لطرحها للمستثمرين.

ولفت وزير الزراعة إلى أنه تم أيضًا تنفيذ مشروعات عملاقة في الثروة السمكية مثل بركة غليون، الفيروز، وقناة السويس، كما تم إطلاق المشروع القومي لتنمية بحيرات المنزلة، البرلس، إدكو، والبردويل، وإزالة التعديات عليها والتوسع في المشروعات المرتبطة بالثروة السمكية والمفرخات وغيرها.