جريدة اخبارية شاملة

خد فكرة.. أسعار الفراخ في الأسواق اليوم

أسعار الفراخ.. أصبحت الفراخ هي الملاذ الآمن للمصريين بعد ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق، وبات البحث عن أسعار الفراخ هو الشغل الشاغل للمصريين.

وشهدت أسعار الفراخ البيضاء فى بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 حالة استقرار بالسوق المحلية.

- Advertisement -

 

ويوفر «المطور» لمتابعيه معرفة كل ما يخص أسعار الفراخ وذلك ضمن خدمة مستمرة يقدمها لزواره في مختلف المجالات.

أسعار الفراخ في الأسواق اليوم 

 

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة اليوم 65 جنيها وتصل إلى المستهلك في المحلات 78 جنيها للكيلو الواحد تنفيذا لمبادرة الوزراء .

كما تراوحت أسعار كيلو الفراخ الحمراء ( الساسو ) في المزرعة 99 جنيها للكيلو ويصل إلى المستهلك بسعر 105 جنيهاً .

وسجل سعر الفراخ البلدية بالمزرعة 95 جنيها للكيلو، وتراوح سعر المستهلك 100 جنيهاً للكيلو حسب المنطقة .

 

أسعار الفراخ

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الإفراج قد أعلن عن الإفراج عن أكبر كمية أعلاف دفعة واحدة 308 آلاف طن “الذرة والصويا” بحوالي 134 مليون دولار، وهو يمثل أكبر كمية إفراجات منذ تاريخ 16/10/2022 حتى الآن.

وأضاف “القصير” أنه خلال الفترة من 4/5/2023 حتى 11/5/2023 تم الإفراج عن 308 آلاف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 134 مليون دولار وهى كمية إفراجات غير مسبوقة منذ تاريخ 16/10/2022.

وتابع أن الإفراج شمل 251 ألف طن من الذرة بحوالي 90 مليون دولار وحوالي 57 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 43 مليون دولار، وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 1.4مليون دولارليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 11 مايو 2023) 4.7 مليون طن منهم 3.5 مليون طن ذرة ، 1.2 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 2.3 مليار دولار.

وأكد “القصير” أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

وأوضح وزير الزراعة أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي والجهاز المصرفي وبدعم من دولة رئيس مجلس الوزراء شخصياً للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الإعلاف من الموانئ المصرية.

وأكد القصير أن الدولة حريصة على استقرار صناعة الدواجن الناجحة والتي تعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائي للمواطنين وتبذل قصارى جهدها لتوفير مستلزمات الأعلاف من الذرة والصويا، فى الوقت نفسه تستهدف مصلحة المنتج والمستهلك معاً وتسعى لتقليل الحلقات الوسيطة بينهما لضبط الأسعار لتقليل الحلقات الوسيطة بينهما لضبط الأسعار كما قامت بتفعيل الزراعة التعاقدية فى المحاصيل الاستراتيجية ومن أهمها الذرة وفول الصويا لتشجيع الفلاحين على زراعتها وتوفير مستلزمات الاعلاف.

الجدير بالذكر أن سوق الدواجن شهد حركات عدة نحو الصعود، وذلك نتيجة لتحرك أسعار الأعلاف مؤخرًا الأمر الذي جعل الحكومة تتدخل لضبط سوق الدواجن، من خلال تأمين احتياجات السوق من العلف اللازم لعمليات التربية.

التعليقات مغلقة.