جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

كريم إسماعيل : الرئيس السيسي أكبر داعم لتوطين الصناعة المصرية

شاركت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة في المتلقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة فى نسخته الثانية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي يقام في الفترة من 28 الى 30 أكتوبر 2023 .

ومن جانبه قال المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة إن دعوة الرئيس السيسي في التوسع في الصناعات الاستراتيجية المكملة للكبرى، وزيادة نسبة المكون المحلي بما يحقق توسيع القاعدة الصناعية وتحويل مصر لمركز صناعي إقليمي بالشرق الأوسط وأفريقيا.

- Advertisement -

وأكد إن الدولة ليس أمامها سوى النجاح في توطين الصناعة، وتنمية الصناعة المحلية، والتحول لدولة صناعية، لافتا أن الدولة قامت بالعديد من خطوات التحول كمبادرة “أبدا” بالتعاون بين القطاع الحكومي والخاص لكيفية إنجاح المشروعات الصناعية التي تعد قاطرة التنمية الحقيقة للدول.

وأضاف أن الرئيس السيسي ركز خلال كلمته في الملتقي والمعرض الدولي السنوي للصناعة، على تغطية السوق المحلي من المنتجات وذلك بالاعتماد على المكون المحلي، إلى جانب تحقيق الهدف الرئاسي بالوصول للصادارات المصرية إلى 100 مليار دولار، ويجب أن يكون المكون المحلي لهذه الصادرات كبيرا، للاستفادة بالصادرات بشكل مباشر دون دخول مكونات مستوردة بنسبة كبيرة في الصادرات.

وأشار إسماعيل أن إعلان الرئيس عن تخصيص أو إعادة هيكلة نحو 100 مدرسة فنية سنويا لزيادة عدد المدارس التكنولوجية المؤهلة للعمالة الفنية المدربة فى القطاعات التى تتطلبها الصناعة المصرية، سيحقق طفرة كبيرة ومواجهة أحد أكبر العقبات التى تواجه الصناعة على مختلف التخصصات.

التعليقات مغلقة.