جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

مجموعة العرفة تفتتح مصنعا لصناعة مواد العناية بالجسم و المعطرات بمدينة برج العرب

كشف محمد عرفة العطار عضو غرفة صناعة المواد الغذائية باتحاد الصناعات والرئيس التنفيذي لمجموعة العرفة عن افتتاح المجموعة مصنعا في مدينة برج العرب على مساحة ٤٠٠٠ الاف متر يمتلك عدة خطوط إنتاج مختلفه و ذلك لصناعة مواد العناية بالجسم و الشعر كما يوجد خط خاص لصناعة المنظفات و المعطرات.

وأضاف العطار أن المجموعة وضعت خطة مسبقة من أجل توفير فرص تصديرية جديدة و نجحت المجموعة بالفعل في تصدير مواد خام مصرية لكل من أسبانيا و فيتنام و الهند , كما تعتزم المجموعه تنفيذ المرحلة الثانيه وهي اقتحام الاسواق الخارجيه بمنتجات تامة الصنع تحت شعار صنع في مصر.

- Advertisement -

وكشف العطار عن طرح مجموعة العرفة فى البورصة من الحلول المطروحة امامنا لاستكمال عملية التوسع التى تقوم بها المجموعة خلال الفترةالمقبلة ، لافتا إلى اهتمام الشركة بتأسيس شركة قابضة تضم تحت لوائها جميع الشركات المجموعة.

واكد أن المجموعة نسعى خلال العام المقبل افتتاح مصنع للتمور في سيوة بمحافظة مطروح بالشراكة مع اكبر منتجي البلح في سيوة , بقيمة استثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه على مجموعة من المراحل , وأضاف أن المصنع مملوك لشركة حاج عرفة احد شركات المجموعة ، حيث من المتوقع أن يسهم المصنع في تنمية سيوة ورفع المستوى الاقتصادي بها؛ بجانب الإنتاج؛ كما يخلق نوعا من المنافسة مع غيره من المصانع والمزيد من جودة الإنتاج للتمور بالواحة مع شهرتها بأجود أنواع التمور.

واكد عضو غرفة صناعة المواد الغذائية أن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية التغير المناخي في أجزاء كثيرة من العالم الأمر الذى ادى إلى إعاقة المحاصيل الزراعية وتقليل المعروض وزيادة التكاليف ، بجانب فرض الهند أكبر الدول المصدرة للأرز في العالم قيودًا على الصادرات لخفض الأسعار المحلية، وبالتالي تراجعت الإمدادات العالمية الامر الذى ادي إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية الأخرى مثل القمح والكمون مع تحول المشترين إلى البدائل.

كما ارتفعت بعض السلع الآخرى مثل البن الأخضر و الكبابة الصيني و الحبهان , قد يرى البعض أن هذه المنتجات ليست سلع ضرورية وهذا مخالف للحقيقه لان هذه المنتجات تعتبر من أهم مكونات لكثير من السلع الاساسيه يعني على سبيل المثال الفلفل الاسود و الكبابه يعتبروا من أهم السلع في صناعة اللحوم المصنعه و التي تعد بديل هام لمصدر البروتين اليومي.

وأكد أن زيادة الأسعار بالسوق المحلي هو انعكاس طبيعي لزيادة الأسعار عالميا , مؤكدا على ضرورة توطين الصناعة في مصر لتعزز القدرات المحلية في مجال الصناعة والتخفيف من الاعتماد على الاستيراد، الأمر الذي يعتبر ضرورياً لتعزيز الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة،