جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

أسعار منتجات الألبان في الأسواق اليوم.. الجبن الرومي بكام 

أسعار منتجات الألبان.. يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار منتجات الألبان في الأسواق، اليوم الأحد 3-9-2023، على موقع البحث الشهير “جوجل”، وبحسب بيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء؛ والتي قد تختلف عن مستويات الأسعار في بعض مناطق الجمهورية.

ويوفر «المطور» لمتابعيه معرفة كل ما يخص أسعار منتجات الألبان وذلك ضمن خدمة مستمرة يقدمها لزواره في مختلف المجالات.

 

- Advertisement -

اقرأ أيضًا تعرف علي أسعار منتجات الألبان في الأسواق اليوم

 

أسعار منتجات الألبان اليوم :-

لتر اللبن كامل الدسم: (29.25 جنيه)

 

كيلو الجبن الأبيض: (115.96 جنيه)

 

كيلو الجبن الرومي: (221.93 جنيه)

 

كيلو اللبن السائب: (21.53 جنيه)

 

كيلو اللبن المعبأ: (30.06 جنيه)

 

كيلو اللبن المجفف: (109.06 جنيه)

 

أسعار منتجات الألبان 

 

ومن جانبه، أكد السيد القصير وزير الزراعة أن مراكز تجميع الألبان تستهدف كوب لبن صحي للمواطنين، مشيرا إلى أن

 

المشروع يدعم منتجي الألبان وتحسين جودة المنتج النهائي.

 

وأضاف الوزير أن هذا المشروع يستهدف تطوير 826 مركز تجميع ألبان وإدراجها ضمن مبادرة البنك المركزي للقروض الميسرة لتحسين جودة الألبان وتأهيلها للتصدير، أيضا ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

 

وشدد الوزير على أن أهمية هذا المشروع تكمن في مساعدة منتجى الألبان على تصريف إنتاجهم من اللبن بسعر يعود عليهم بالربح مما يشجعهم على زيادة إنتاجهم من اللبن سواء بزيادة ما يمتلكوه من الماشية أو تحسين نسلها لزيادة إدرارها للبن وهذا يؤدى لزيادة الدخل، فضلاً عن أن تلك المراكز تؤدي خدمة لمصانع الألبان لتجميع اللبن لها وإعداده بكيفية تصل معها إلى مصانعها فى حالة جيدة وبهذا تحصل مصانع الألبان على كفايتها من اللبن.

 

وقال الوزير إن هذه المراكز تعمل على تحسين صفات اللبن بتصفيته وترشيحه وتبريده فلا ترتفع حموضته كثيرا حتى يصل إلى المصانع، وتوفير وقت المنتج وتسهيل التعامل بين المنتجين والمصانع لإقلال نفقات النقل، كذلك يتم إجراء الاختبارات علي اللبن لتقدير نسبة الدهن به ومدى نظافتة لتقدير سعر اللبن الصالح ما يدفع المنتج إلى تحسين صفات ناتجه وعدم غشه، كما يتم توحيد صفات اللبن الوارد من المركز إلى المصانع.