جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

«وافى»: 1.2مليار جنيه حجم إستثمارات المراكز التجارية الجديدة باسم تشاو سيتي سنتر C3

اعلنت شركتي «مودرن ريتال جروب وجلوبال ريتال جيت» ( GRG -MRG )، توقيع برتوكول تعاون مع مجموعة ماجد الفطيم لتشغيل وإدارة 7 مراكز تجارية بمولات C3 ( تشاو سيتي سنتر) تقع في المدن العمرانية الجديدة ، حبث يتم إنشائها عن طريق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية باستثمارات تقدر ب1.2مليار جنيه .

وقال الدكتور محمد سناء الدين وافى رئيس مجلس إدارة شركة «جلوبال ريتال جيت«GRG» ، أنه تم توقيع بروتوكول مع مجموعة ماجد الفطيم لتشغيل وإدارة عدد من السلاسل التجارية في المدن العمرانية الجديدة ، موضحا إن الشركة تقدم المراكز التجارية باسم تشاو سيتي سنتر C3 وتقدم كافة الخدمات والأنماط التجارية التي تتناسب مع الفئات العمرية المختلفة وذلك في مواقع متميزة يسهل الوصول إليها وتخدم اكبر قدر من العملاء .

- Advertisement -

وأضاف د. وافى ، خلال الجلسة الثالثة بعنوان “آثار التوسع العقاري التجاري في المدن الجديدة وعلاقته بتوسع العلامات التجارية” وذلك بمشاركة المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، قائلا:” أن هناك فارق بين النمو والتنمية حيث ان العقار منفردا هو نمو اما مايتم بداخله من انشطة فهو تنمية والتنمية هي العلامة التجارية ووجودها في العمران يخلق ربط اقتصادي يذيد من سعر العقار ” .

واوضح د.وافى، أن اتجاه العلامات التجارية الي المدن الجديدة يرجع الي الحالة التي يتم عليها العمران في الوقت الحالي وتمهيد طرق كبير لها والتي سهلت الكثير من الاعباء لدي العلامت التجارية وقللت من مخاوفها للاستثمار في المدن الجديدة ، مشيرا الي ان الخدمات الالكترونية لدي العلامات التجارية سهلت الكثير من الانشطة والخدمات التي تقوم بها حيث اصبح لكل علامة تجارية التحكم في كافة فروعها الكترونيا دون التخوف من مواقعها الجغرافية وصعوبة الاتصال بها كما كان في السابق فلم يعد المكان المميز هو الهدف لانه بتكلفة تجارية اكبر .

وتابع د.وافي ، أن الشركة تستهدف في المرحلة الثانية من المشروع التوسع خارج القاهرة وفي الدلتا الجديدة علي وجه الخصوص خاصة وأنها تفتقد المراكز التجارية المنظمة ، خاصة أن قطاع التجارة من أكبر القطاعات التي توفر العديد من فرص العمل .

وقال تامر جودة، العضو المنتدب التنفيذى لشركة «MRG» للمشروعات والإدارة وهي شركة حديثة وتحالف تم إنشاؤه عام 2022 من تحالف شركتي «GRG» للتنمية وإدارة المشروعات وشركة مودرن ايجيبت وهي شركة مساهمة مصرية وفقا لقانون 72لعام2017 كما تضم الشركة مجموعة من الشركاء المصريين بالأضافة إلي شركاء من المانيا والاتحاد الأوربي.

و أبدى د . جودة ، اهتماما شديدا ودراسة إمكانية التعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية فيما يخص عمليات الإدارة والتشغيل لأسواق التجزئة المزمع طرحها خلال الفترة المقبلة ، وفق ما أعلنه الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، حيث القطاع الخاص يعد الشريك الرئيسي في مشروعات تنمية التجارة الداخلية .

وأضاف د.جودة ، أن قطاع التجارة في مصر يمثل خُمس إجمالى الناتج المحلى الذي بلغ ٣٩٢ مليار دولار ، وكان نصيب قطاع التجارة ٢١% من الإجمالي بقيمة ١.٣ مليار دولار مثل تجارة الجملة والتجزئة والنقل واللوجستيات ومؤخرا التجارة الإلكترونية وفقا لأحدث دراسات جهاز تنمية التجارة الداخلية .

وأوضح د.جودة، أن الشركة افتتحت 3 فروع في العبور والسادس من أكتوبر ومايو ضمن البروتوكول ، موضحا أن البروتوكول يتضمن افتتاح فرعين جديدين قبل نهاية العام الحالي في العاشر من رمضان ومدينة الشروق ، حيث أن المراكز التجارية متوسط المساحة بها يترواح بين 9 آلاف و13 ألف متر ، مشيرا إلى أن كارفور يوفر من 150 إلى 200 فرصة عمل مباشرة بجانب نحو 200 فرصة عمل أخرى في المحلات المتواجدة داخل المركز التجاري التي يبلغ عددها 25 وحدة تجارية .