جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

جهينه تنضم لـمبادرة “ائتلاف شركاء التحول الأخضر” لتعزيز أجندة التحول الأخضر

أعلنت شركة جهينه للصناعات الغذائية، انضمامها إلى مبادرة ائتلاف شركاء التحول الأخضر، التي انطلقت برعاية وتبني الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف إلهام شركات القطاع الخاص لتبني التحول الأخضر من خلال منصة تتيح لهم تقديم رؤيتهم إلى الحكومة لتهيئة مناخ الأعمال، فيما يتعلق بجدوى تخفيض البصمة الكربونية.

بسنت فؤاد: انضمام جهينه للمبادرة يأتي في إطار استراتيجيتها التي تولي اهتماماً شديداً بتفعيل العمل المناخي والمسؤولية الممتدة للمنتج

تهدف المبادرة بشكل رئيسي إلى تشجيع الشركات الأعضاء في الائتلاف على إطلاق مبادراتها الخاصة سواء منفردة أو مشتركة بينهم، واستكشاف فرص التعاون والتبادل، والإعلان عن نتائج أنشطتها وإنجازاتها. ذلك بجانب إتاحة المعلومات حول التطور التكنولوجي في مجال التحول الأخضر، ونشر الوعي حول الجدوى والعائد من الاستثمار في التحول الأخضر، بما يساهم في تكامل جهود القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أعربت بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه، عن سعادتها وفخرها بالانضمام إلى ائتلاف شركاء التحول الأخضر، الذي تعد خطوة هامة نحو مواكبة توجه الحكومة للتحول الأخضر وإلهام الشركات المصرية للتناسق مع الخطط التنموية الوطنية. وأكدت أن انضمام جهينه لائتلاف شركاء التحول الأخضر يأتي في إطار استراتيجيتها التي تولي اهتماماً شديداً بتفعيل العمل المناخي والمسؤولية الممتدة للمنتج بما يختصر الطريق نحو تحقيق الهدفين رقم 12 و13 من أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة. ومن هذا المنطلق، قررت الشركة الانضمام لهذا التحالف وامامها مجموعة أهداف واضحة تمثل رؤيتها للوصول إلى مستقبل مستدام لتصبح مثالاً يحتذى به للشركات الأخرى التي تتطلع إلى اتباع نفس المسار.

- Advertisement -

image0

وقد صرحت فؤاد: “أخذت شركة جهينه على عاتقها قياس انبعاثات الغازات الدفيئة الخاصة بأنشطتها على مدار العامين الماضيين، وتعمل حالياً على قياس البصمة الكربونية للعام الثالث لتغطية الفترة من 1 يناير إلى 31 ديسمبر 2021. لافتة إلى أن الشركة وضعت في تقريرها الأخير هدف جديد لتقليل إجمالي انبعاثاتها لمكافئ ثاني أكسيد الكربون بنسبة 31.8% بحلول عام 2026 مقارنة بسنة الأساس 2019.”

كما علق المهندس شريف الديواني مستشار جمعية رجال اعمال الاسكندرية المؤسسة لائتلاف التحول الأخضر قائلاً ” ان مهمة ائتلاف شركاء التحول الاخضر تتمثل في تحديد مجموعة من الشركات المصرية التي لديها التزام واضح بالتحول الأخضر، شركة جهينه تعتبر عضو نموذجي لهذا الائتلاف من حيث نطاق التزامها بنموذج الأعمال الأخضر والذي يعتبر مثاليا، فيعتمد الائتلاف علي الاعضاء مثل شركة جهينه لتحقيق التأثير الذي يسعى إليه في دفع عجلة التحول الأخضر عبر الاقتصاد المصري.

تجدر الإشارة إلى أن شركة جهينه تتابع الانبعاثات الصادرة عن أنشطتها بصورة مستمرة من خلال خطة محددة وأهداف واضحة لخفض الانبعاثات تتماشى مع المعايير العالمية ومع الجهود التي تبذلها الشركة لتحسين كفاءة الطاقة وخفض استهلاك الموارد في عملياتها المختلفة مع تبنى مصادر متجددة للطاقة والتحول إلى الاقتصاد الأخضر.

 

التعليقات مغلقة.