جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

ملتقى جواهرجية مصر ينطلق الشهر المقبل ..اعرف التفاصيل

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من ملتقى جواهرجية مصر، تحت عنوان « الشمول المالي ودور التحول الرقمي في تنمية قطاع الذهب في الجمهورية الجديدة»، وذلك يوم الثاني عشر من يونيو المقبل، بدار الحرب الالكترونية بمدينة نصر، بحضور نخبة من تجار الذهب والمجوهرات بمصر والوطن العربي.
قال سعيد امبابي، الرئيس التنفيذي لشركة« اي صاغة» لتداول الذهب عبر شبكة الانترنت، والمنظمة للحدث، ان الملتقى يتناول تفعيل دور التحول الرقمي في تنمية قطاع الذهب والمجوهرات، ووضع حلول عملية لقضايا ومشكلات مزمنة، وخاصة قطاع التجزئة.

أضاف، أن تفعيل دور التحول الرقمي والتكنولوجي بقطاع الذهب والمجوهرات فى مصر، اصبح امراً ملحاً نظراً للتغيرات المتسارعة التي يشهدها سوق الذهب العالمي، حيث يواجه العاملون بالقطاع تحديات كبيرة في مواكبة التطور التكنولوجي والرقمي.
تابع، كما يستهدف الملتقى تفعيل دور القطاع في المسئولية المجتمعية للإسهام في بناء الجمهورية الجديدة، من خلال المشاركة مع الدولة في إنشاء مدينة الذهب، وتحول نصر الى مركز اقليمي لصناعة وتجارة الذهب في منطقة الشرق الاوسط.
لفت، الى ان الملتقى سيتناول ايضا تفعيل دور المرأة في صناعة الذهب والمجوهرات، اذ تم تهميشها على مدار سنوات ماضية بصورة غير مرضية تماماً، في ظل وجود تجارب ناجحة سطرت تاريخا لها في قطاع الذهب والمجوهرات.
اوضح، ان الملتقى يتبنى نشر الوعي لدى المستهلك المهتم بالذهب والمجوهرات، وتوفير بيانات ومعلومات صحيحة من حقه معرفتها، من بينها، كيفية البيع والشراء بطريقة آمنة، وطرق الاستثمار في الذهب، وكذلك كل ما يطرق من تعديلات او تطوير على القطاع، مثل منظومة الدمغ الجديد بالباركود.
اضاف، ان الملتقى يستهدف خلق فرص استثمارية تعود على كافة اطراف المنظومة من المصنع والتاجر والعميل، وذلك عبر تذليل العقبات، وفق الرؤية الحديدة للدولة وتتمثل في تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي لكافة القطاعات وابرزها القطاعات الاقتصادية.
اشار الى ان « اي صاغة» أسهمت في تأسيس وتنظيم مؤتمرات سابقة تختص بمناقشة مشكلات صناعة الذهب في مصر، وكانت تلك بداية التطور والتغيير الجذري لجميع العاملين بقطاع الصاغة المصرية ثقافياً ومهنياً.
أضاف، ووضعت الشركة الخطوة الرئيسية والرؤية المستقبلية للمؤتمرات والمعارض المعنية بهذا القطاع، واستلهم البعض تجربتها الناجحة، وفي اطار خطتها التوسعية، تعتزم الشركة خلال هذه الدورة تقديم رؤية مختلفة لتطوير قطاع صناعة وتجارة الذهب والمجوهرات.