جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

«مصنعي القاهرة الجديدة» تبحث الفرص المتاحة بقانون المشروعات الصغيرة الجديد والتحديات الحالية الأحد القادم

0

- Advertisement -

تعقد جمعية مصنعي القاهرة الجديدة برئاسة المهندس محمد عويضة اجتماعا يوم الأحد القادم بمقر الجمعية بالمنطقة الصناعية بالتجمع الخامس وبحضور اللواء عبد الحليم مصطفى مدير عام الجمعية ومجلس ادارة الجمعية .
تم توجيه الدعوة الى عدد من المسئولين للمشاركة ومنهم محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب والنائب واللواء أحمد جودة رئيس حي البساتين والمهندسة سلوى بيومي نائب رئيس جهاز القاهرة الجديدة ورميح عبد الحسيب مدير جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة فرع القاهرة وهيئة المكتب وأيضا ممثلون عن مصلحة الضرائب وهيئة التنمية الصناعية وتحديث الصناعة.
ومن جانبه كشف المهندس محمد عويضة أن الاجتماع سيتناول عدداً من المحاور المهمة منها التعريف بالقانون الجديد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والخدمات التي يقدمها جهاز المشروعات للمستثمرين بالمنطقة الصناعية وكذلك التحديات التي تواجه المستثمرين مع التراخيص وتسقيع الاراضي الصناعية.
ومن المقرر أيضا أن يبحث الاجتماع التحديات التي تواجه الصناعة في ظل الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع معدلات التضخم وزيادة أسعار الدولار على عمليات استيراد مستلزمات الصناعة.
وأشار عويضة الى أن الصناعة المصرية تعد قاطرة التنمية ويجب الاهتمام بها وتذليل العقبات التي تواجها لان تعميق الصناعة والمنتج المحلي بشكل أكبر يحد من العمليات الاستيرادية وتـأثيرات الاوضاع الاقتصادية السلبية عالميا وتأخر سلالسل الامداد في ظل ارتفاع الأسعار وزيادة تكلفة الشحن.
وأكد المهندس محمد أمين ممثل مستثمري القطامية أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات والاجتماعات تعد لها الجمعية بالتشاور مع مجلس الادارة مع مختلف الجهات الحكومية المرتبطة بقطاع الصناعة مثل الجمارك والضرائب والتنمية الصناعية والرقابة على الصادرات والواردات وغيرها من الجهات المختلفة لدعم العمل بالمنطقة الصناعية وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.