جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

البستاني : إنجاز برنامج الطروحات الحكومية سوف يساهم في استقرار سوق الصرف

أشاد المهندس محمد البستاني الخبير العقاري و رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية بالإنجاز الذي حققته الحكومة في ملف الطروحات الحكومية مؤكدا أن الاستثمارات الجديدة ستسهم في تحسن واستقرار سوق الصرف في مصر ما ينعكس بشكل إيجابي علي الاقتصاد المصري.

وشدد علي أن تفعيل وتسريع وتيرة تنفيذ برنامج الطروحات سوف يجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة و كذلك الاستثمارات المحليةو خفض عجز الموازنة وخفض الدين الداخلي والخارج، بالإضافة إلى زيادة الاحتياطي الأجنبي في حالة طرح الشركات لمستثمرين أجانب سواء بالدولار أو عملات الخليج.

- Advertisement -

وكشف البستاني أن الإجراءات الحكومية مثل برنامج الطروحات مع تعديلات قانون الاستثمار و الحوافز الحكومية سوف تساهم في القضاء علي الفجوة الدولارية التي سببت مشاكل ضخمة للاقتصاد المصري .

وقال البستاني أن مشاركة مستثمرين مصريين في برنامج الطروحات يرسل رسالة إلى المستثمر الخارجي بأن مناخ الاستثمار في مصر واعد للغاية ويعكس حرص القيادة السياسية والحكومة علي دعم القطاع الخاص.

كانت شركة ايكون للاستثمارات المملوكة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة قد اقتنصت 37% من الشركة القابضة للفنادق.

وكان رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي قد عقد مؤتمر صحفيا استعرض فيه خطط الحكومة لإدارة ملف الطروحات مؤكدا أن أن الدولة تعمل على زيادة حصيلة الإيرادات الدولارية ، وحققنا عقود مع القطاع الخاص ضمن برنامج الطروحات بـ 1.9 مليار دولار منهم حصيلة دولارية ستدخل الدولة بقيمة مليار و650 مليون دولار والباقي تم الحصول عليه بالجنيه المصري