جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» تتوسع في أفريقيا وتوقع اتفاقية تعاون مع «ميدبوري هيلثكير» و«ليدواي هيلث»

لتشغيل وإدارة مستشفى تابعة لشركة شل في نيجيريا

أعلنت مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» الرائدة في قطاع الرعاية الصحية الخاص في مصر، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركتي «ميدبوري هيلثكير» و«ليدواي هيلث المحدودة»، الرائدة في قطاع الرعاية الصحية بنيجيريا.

وبموجب هذه الشراكة، ستقوم ألاميدا بتوفير الدعم الفني الشامل لإدارة مستشفى تخصصي تابعة لشركة «شل المحدودة لتطوير النفط» في بورت هاركورت بنيجيريا للتوسع بنطاق خدماتها في تلك المنطقة وتعزيز باقة خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها على مستوى العالم، فضلًا عن المساهمة في تحسين حياة وصحة عملاءها بالمجتمعات المحيطة بأعمالها.

- Advertisement -

بالإضافة إلى ذلك، تتيح تلك الشراكة مجموعة من المزايا الحصرية لعملاء ألاميدا بالمجتمع المحلي بنيجيريا، بما في ذلك توفير خدمات الرعاية الصحية المطوّرة، والعلاجات التخصصية، وأحدث التقنيات الطبية بأعلى مستويات الجودة بالتعاون مع نخبة من أكفأ خبراء مجموعة ألاميدا. وتهدف هذه الشراكة إلى الارتقاء بمعايير خدمات الرعاية الصحية لتلبية احتياجات مختلف فئات وشرائح المجتمع وتعظيم المردود الإيجابي على حياة المرضى.

وفي هذا السياق، أعرب الدكتور فهد خاطر، رئيس مجلس إدارة مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع مع شركتي «ميدبوري هيلثكير» و«ليدواي هيلث»، والتي ستساهم في تعزيز قدرة المجموعة على التوسع بنطاق أعمالها في جميع أنحاء القارة الإفريقية عبر اقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة وتعزيز باقة خدمات الرعاية الصحية. كما أكد خاطر على التزام وتفاني المجموعة فيما يتعلق بتعظيم المردود الإيجابي على قطاع الرعاية الصحية في جميع أنحاء القارة، مشيرًا إلى رؤية المجموعة المعنية بتحسين جودة الرعاية الصحية في المجتمعات التي تحتضن استثماراتها وذلك عبر تحسين معايير الرعاية الصحية وتوفير أحدث الحلول الطبية المبتكرة لإحداث تغيير إيجابي طويل الأمد بتلك المجتمعات.

وتعليقًا على هذه الشراكة، صرّح نيراج ميشرا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، أن تلك الشراكة تعكس التزام ألاميدا الراسخ بالتوسع بنطاق خدماتها على المستوى الدولي لتوفير باقة استثنائية من حلول الرعاية الصحية. وأضاف مشيرا أن ألاميدا تهدف إلى الارتقاء بمعايير الرعاية الصحية وتسهيل حصول المرضى على العلاجات التخصصية، فضلًا عن توفير أحدث التقنيات الطبية بنيجيريا مدعومة بالخبرات التي تحظى بها المجموعة وتفاني فريق العمل. وأشار مشيرا إلى تطلعات كلا الطرفين في تحقيق مردود إيجابي على حياة عملائها بالمجتمعات المحيطة بعملياتهم ووضع معايير جديدة للتميز بقطاع الرعاية الصحية.

ومن جانبه، صرح على أولاتوكونبو، الرئيس التنفيذي لشركة ليدواي المحدودة للتأمين الصحي، أن الشراكة مع ألاميدا تعكس التزام المستشفى بتحسين البنية الأساسية لخدمات الرعاية الصحية في المناطق التي تعمل بها، مشيرًا إلى أهمية تلك الشراكة في تحسين الصحة العامة للأفراد في نيجيريا عبر تزويدهم بخدمات الرعاية الصحية وفقًا لأعلى معايير الجودة.

وفي سياق متصل، أعرب الدكتور إيتونو أكينوير، العضو المنتدب بشركة ميدبوري هيلثكير، عن سعادته باتفاقية التعاون التي تم توقيعها مع مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية مشيرًا إلى أهميتها في تحقيق أهداف الشركة طويلة الأجل والمعنية بتعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية وإتاحة مختلف الخدمات الطبية عبر إدارة وتشغيل أفضل المستشفيات التخصصية على مستوى نيجيريا، وبالتالي المساهمة في تحقيق تغيير إيجابي بقطاع الرعاية الصحية.

جدير بالذكر أن مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لديها سجل حافل في إدارة منشآت الرعاية الصحية بكفاءة، حيث ترتكز استراتيجية الإدارة التي تتبناها على الحفاظ على أمن وسلامة المرضى والالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة باعتبارها حاصلة على الاعتماد الدولي لجودة الرعاية الصحية (JCI). وإلى جانب الارتقاء بمعايير الرعاية الصحية، تهدف ألاميدا من خلال تلك الشراكة إلى تعزيز إمكانية زيادة فرص العمل والبنية الأساسية الشاملة للرعاية الصحية في المنطقة.