جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

بالصور ..إطلاق تطبيق Ayamedica الطبي في مصر والسعودية

أبرمت شركة آياميديكا Ayamedica بروتوكول تعاون مع مدرسة NIS بنات فرع العاصمة الإدارية لاستخدام التطبيق لطلاب مدارسها، والذي يمكن عيادة المدرسة من متابعة الحالة الصحية للطلاب، ومعرفة كل حالة على حدة، فضلا عن المتابعة اللحظية وفقا للتقارير التي يرسلها التطبيق إلى ولي الأمر، وعيادة المدرسة.

تهدف حلول آياميديكا إلى سد الفجوة في السوق من خلال تعزيز التواصل بين جميع أصحاب المصلحة في الصناعة الطبية المصرية.

- Advertisement -

أطلقت شركة Ayamedica آياميديكا تطبيقها الطبي في مصر والسعودية المتخصص في توفير البيانات والتاريخ المرضي للفرد، والذي يسهل تشخيص الحالة وفقا لمعرفة التاريخ المرضي، كما تستهدف دخول أمريكا والتوسع في الخليج الفترة المقبلة.

تسمح هذه الحلول للمرضى بالوصول إلى سجلاتهم الطبية وتاريخهم المرضي بطريقة آمنة ويمكن الوصول إليها وسرية على النحو المنصوص عليه من قبل المتخصصين الطبيين.

كما يمكن التطبيق للجميع الوصول إلى سجلاتهم الطبية وتاريخهم لرعاية صحتهم بشكل أفضل.

قالت رانيا باري، مديرة مدرسة NIS الدولية بفرع العاصمة الإدارية بنات، إن الهدف الأساسي من توقيع بروتوكول التعاون مع آياميديكا هو الحفاظ على صحة وسلامة طلاب مدارسها، من منطلق أن منظومة المدرسة تتمركز حول أمن و سلامة الطالبات و تعزيز بيئة تعليمية آمنة ومثمرة وفعالة لكل طالبة فيها مكانتها و أهميتها الخاصة.

وأوضحت أن هذا التعاون يأتي في إطار ترسيخ مفهوم المصداقية و الشفافية و العلاقة البناءة بين المدرسة وأولوياء الأمور.

ولفتت «باري» إلى أن مدارس NIS بقيادة رائدة التعليم الدكتورة نرمين إسماعيل و صاحب الرؤية الدكتور محمد عبد اللطيف كانت الأولى في اعتماد التعليم الرقمي في مصر و الشرق الأوسط منذ عام 2011 حيث قامت المدرسة بدراسة و تحليل إحتياجات طلاب القرن الـ21 والتي أشارت إلى أن عالم التعليم يتجه حتما نحو التعليم الرقمي و استخدام التكنولوجيا. فقررت ادارة المدارس مواكبة العالم الرقمي و أخذت على عاتقها تطوير نظامها التعليمي و بناء منظومة التعليم الرقمية المتطورة و المتميزة الخاصة بها في كل فروع مدارسها المختلفة.

وقالت: «يعتبر الاعتماد على تطبيق طبي رقمي يوفر كافة المعلومات عن التاريخ الطبي والمرضي للطالب و يوفر لولي الأمر متابعة الحالة الصحية للطالب خلال اليوم الدراسي هو استكمال لمنظومة التعليم و التواصل الرقمي بين المدرسة و ولي الأمر الذي تعتمده المدرسة بجدارة».

وأضافت أن كافة النظم التعليمية داخل المدرسة رقمية و متطورة و مستمرة التحديث ، كما تعمل منظومة مدارس NIS على تطوير الكوادر من المدرسين من خلال أكاديمية التطوير والتدريب داخل المدارس.

وكشفت أن المدرسة تعمل بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم على پروتوكول لتدريب و رفع كفاءة المدرسين في مختلف المدارس الحكومية في المدن المصرية المختلفة.

قال حسام شومان، رئيس مجلس إدارة شركة آياميديكا، إن الشركة بدأت في تطوير التطبيق منذ 3 سنوات في الولايات المتحدة واستكملت التطبيق في مصر، وبدأت بالفعل إطلاق التطبيق من خلال التعاقد مع مدرسة NIS، كما تخطط للوصول لكافة المدارس الدولية والتعاقد معها خلال 2024 و2025.

وكشف أن التطبيق نجح بالفعل في التعاقد مع 5 شركات تدير مجموعة من المدارس في السعودية والتي تمكنها من الانطلاق منها لباقي دول الخليج الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة تخطط لإطلاق تطبيقها في الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن Ayamedica يخطط أيضا لاستهداف المستشفيات والعيادات والأطباء، ومراكز الأشعة والتحاليل وشركات التأمين وكافة القطاعات داخل المنظومة الصحية التي يتعامل معها المريض مما يوفر له وللطبيب المعالج فرصة جيدة على توفير تشخيص جيد وسريع.

وقال إن الشركة تستهدف أيضا ضم القطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة، والتوسع في دائرة القطاعات التي تخدمها في المستقبل، وهو ما يتيح فرصة أكبر لتوسع وانتشار التطبيق في كافة القطاعات.

في مارس 2021، أسس حسام شومان آياميديكا في سان فرانسيسكو كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعند الانتقال إلى مصر، كان هدفه هو تقديم النظام الطبي الأكثر شمولا للسوق المصري، ويأتي ذلك في وقت تتوسع فيه مصر في التحول الرقمي.